بتوجيهات من أمير البلاد.. وقف مسلسل”أم هارون” في الكويت

أعلن رسمياً وزير الثقافة الكويتي عن إيقاف مسلسل “أم هارون” للفنانة حياة الفهد في الكويت، وذلك رفضاً من الكويت لأي دعوى للتطبيع، وجاء أمر الايقاف بناء على توجيهات من أمير الكويت.

وبحسب ما ذكر وزير الثفافة الكويتي في بيانه “الكويت عصيّة على التطبيع”. وكان كثر من المغردين الكويتيين أعلنوا رفضهم للتطبيع وتضامنهم مع القضية الفلسطينية وانتقدوا المسلسل.

ويلقى مسلسل “أم هارون” انتقادات عربية كثيرة، بسبب مضمونه الذي يرى فيه البعض دعوة إلى التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، وكذلك مسلسل “مخرج7″ للفنان السعودي ناصر القصبي الذي في حلقته الثالثة تحدث عن التطبيع والسلام والتعامل الاقتصادي مع الاحتلال ووصف الفلسطينين بـ” ناكري الجميل”، الأمر الذي جعل اتحاد المنتجين العرب برئاسة إبرهيم أبو ذكري يصدر بياناً شديد اللهجة ضد المسلسلين، مطالباً في بيان بـ”وقف بث الأعمال الفنية التي تسيء إلى القضية الفلسطينية، وتحاول تشويه صورة العرب لصالح توثيق بعض الأفكار التي تبثّها أدوات الصهيونية العالمية في محاولات فاشلة للتطبيع مع الاحتلال”.

وجاء في البيان: “إنّ بث مثل مسلسلي “مخرج ٧” و”أم هارون” ومحتواهما المرفوض شكلاً ومضموناً اجتماعيًا ونفسيًا وتاريخيًا ومثيران للغثيان. وهما ما أخرج المشاهدين العرب عن صمتهم بفعل هذه الكارثة التي لم يكن لعربي منذ قيام دولة الكيان الصهيوني وحتى قبل بث هذه المسلسلات ليظن أن دراما عربية تتجرّأ في القول بأنّ الفلسطينيين هم أعداء العرب الحقيقيين وأنّ الصهيوني أكثر صدقاً وصداقة وألفة من أي فلسطيني وأن للكيان الصهيوني الحق بالأراضي الفليسطينية وأمور أخرى خطيرة ومرفوضه منّا ومن الشرفاء من العرب وهم كثر بسيناريو المسلسلين”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *