دفع مخالفات أوامر الدفاع من خلال موقع وزارة العدل إلكترونياً

‏قال رئيس قسم التحول الإلكتروني في وزارة العدل يوسف أبو صعليك، الثلاثاء، إنّ الدفع الإلكتروني لمخالفي أوامر الدفاع من خلال موقع الوزارة.

وأضاف أبو صعليك، لـ “المملكة”، أنّ “الدفع من خلال موقع وزارة العدل يشمل الأفراد والمنشآت وجميع الجنسيات في الأردن”.

وتابع: أن “أي مخالف يعطى مدة أسبوع لدفع المخالفة إلكترونياً كما نص عليها أمر الدفاع 19، حيث يتم إرسال رقم أمر الدفع برسالة نصية ‏للمخالف في حال عدم التكرار”.

وأشار إلى أنه “في حالة الدفع يتم وقف ملاحقة المخالف قضائياً، وفي حالة لم يتم الدفع تحول المخالفة إلكترونياً إلى دائرة الادعاء العام المختصة”.

“هناك مجموعة قنوات لدفع قيمة الغرامة من خلال تطبيق وزارة العدل‏MOJ ‎‏ ومن خلال موقع الخدمات ‏الالكترونية الخاص بالوزارة، وقنوات الدفع الالكتروني المتاحة في ‏الأردن”، وفق أبو صعليك.

وبين، أن الخدمة لتسجيل جميع أنواع مخالفات أوامر الدفاع والتي حدد بها العقوبة فيها بالغرامة “فقط”، ‏وتسجيل المخالفات الجزائية الواردة من المؤسسات الحكومية والتي تكون العقوبة فيها الغرامة فقط أعمالا بنص ‏المادة 11/د من قانون محاكم الصلح.

ولفت، إلى أن الخدمة تساهم “بتقليل الاختلاط في مرافق الدولة، وتخففالوقت والجهد على المواطنين من خلال دفع الغرامة ‏بشكل إلكتروني، مما يساعد بتخفيض الكلف التشغيلية على مستوى الدولة”.

وأكد، أنه يتم تسجيل المخالفات الواردة ‏من المؤسسات بشكل الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مندوبي المؤسسات للمحاكم المعنية.‏

وقال أبو صعليك، إنه سيتم توفير الخدمة للمفتشين على تطبيق الهواتف الذكية للتسهيل على المفتشين من تسجيل المخالفة في الميدان ‏خلال اسبوعين بتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أبو صعليك، أنه ستستكمل مرحلة التطوير لتصبح المخالفة الكترونية “لاورقية”. ‏

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *