/
/
غارديان: ترامب يتباهى بالحصول على جائزة غير موجودة أصلا

غارديان: ترامب يتباهى بالحصول على جائزة غير موجودة أصلا

ترامب

في تغريدة له على تويتر أمس الأحد، تباهى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه حصل على “جائزة خليج الخنازير” من مجموعة كوبية أميركية في فلوريدا.

وقالت صحيفة غارديان (The Guardian) البريطانية التي أوردت الخبر، إن ترامب أراد مهاجمة منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، سعيا لاستغلال التقارير التي تفيد بأن بايدن يجد صعوبة في استمالة الناخبين اللاتينيين.

وتفاخر ترامب بتلقيه “جائزة خليج الخنازير المشهورة” من الأميركيين الكوبيين في ولاية فلوريدا، والواقع -حسب ما أوضحه الحزب الجمهوري لاحقا- أن ما حصل عليه الرئيس كان تأييدا من مجموعة تطلق على نفسها “نادي خليج الخنازير للمحاربين القدامى” أثناء حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016، ولم تكن هناك أية جائزة.

والجائزة التي تحدث عنها ترامب يشير اسمها إلى عملية غزو خليج الخنازير في أبريل/نيسان 1961، عندما حاولت قوة كوبية في المنفى برعاية وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي إيه” (CIA) الإطاحة بالزعيم الكوبي فيدل كاسترو ونظامه الشيوعي، ولم تفلح في ذلك ولا يزال فشل المهمة يطارد العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا حتى بعد أن حاول الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما التقريب بينهما.

وذكرت الصحيفة أن لدى ترامب عادة لها شواهد كثيرة تتمثل في الادعاء بأنه حصل على جوائز وتكريمات غير موجودة أو لم يتلقها قط، كما أنه من المعروف أن الرئيس عرض غلافا مزيفا لمجلة تايم في نواديه للغولف.

كما ادعى مرارًا وتكرارًا أنه حصل على لقب رجل العام في ميشيغان، وهي ولاية أخرى في ساحة المعركة، على الرغم من تخلفه عن بايدن بنسبة 7.6% هناك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث