غانتس يدعو لتوحيد معسكر اليسار والوسط للإطاحة بنتنياهو

دعا وزير الجيش الاسرائيلي رئيس حزب “أزرق أبيض”، بيني غانتس، إلى توحيد معسكر اليسار والوسط، للإطاحة برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن غانتس أقر في بيان صحفي الليلة الماضية، بخطأ انضمامه إلى حكومة نتنياهو، قائلاً: “لقد خدعني، لقد خدعكم، وخدع الجميع مرات عدة، ففي الوقت الذي انهارت فيه عشرات آلاف المصالح وبقي مئات آلاف الأشخاص دون مصادر رزق، كان نتنياهو مشغولاً بترتيب مزايا ضريبية لنفسه بالملايين”.

وتابع “ما يهمنا هو إخراج نتنياهو من الحكومة، لنقودها نحن بطريقة تحترم جميع الإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، رده على تصريحات غانتس، قائلاً: “لقد أتيحت لنا بالفعل فرصة لاستبدال نتنياهو، لكنك اخترت أن تكون رئيس وزراء احتياط، والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله الآن لإسرائيل هو أن تعلن أنك لن تترشح للكنيست المقبلة”.

في غضون ذلك، ألغى نتنياهو اجتماع الحكومة الإسرائيلية الذي كان مقرراً اليوم الثلاثاء إلى موعد لاحق بسبب بيان غانتس.

يذكر أن معسكر اليسار- الوسط الإسرائيلي شهد انقسامات حادة في الفترة الأخيرة قبيل إجراء انتخابات الكنيست الرابعة في غضون أقل من عامين آذار المقبل، حيث انشق حزب “تيلم- برئاسة وزير الجيش الأسبق موشيه يعالون عن حزب “هناك مستقبل”، مقرراً خوض الانتخابات بقائمة حزبية مستقلة، في الوقت الذي جرى فيه ولادة أحزاب جديدة مثل حزب “أمل جديد” برئاسة المنشق عن حزب الليكود جدعون ساعر، وحزب “الإسرائيليون” برئاسة رئيس بلدية تل أبيب رون خولدائي.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *