كورونا يتسبب بتجميد هذا الإتفاق بين الإمارات والاحتلال

البوصلة – علّقت الإمارات مؤقتا، اتفاق الإعفاء من التأشيرات مع الكيان الإسرائيلي، “في ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا”.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية في بيان مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول، الإثنين، إن التعليق سيستمر حتى الأول من يوليو/تموز المقبل.

وكانت إسرائيل والإمارات، قد توصلتا الى اتفاق للإعفاء المتبادل من التأشيرات لمواطني البلدين، في إطار اتفاق تطبيع العلاقات.

وقال البيان “أَبلغت وزارة الخارجية الإماراتية أنه وفقًا لاتفاقية الإعفاء من التأشيرة الموقعة، وفي ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم تعليق اتفاقية الإعفاء من التأشيرة حتى الأول من يوليو/تموز”.

وأضافت “تم تعليق الاتفاقية وفقًا للمادة 12 (2) من الاتفاقية، والتي بموجبها يجوز لكل طرف تعليق تنفيذ الاتفاقية، من بين أمور أخرى، لأسباب تتعلق بالصحة العامة”.

وتابعت “حتى التاريخ المذكور، سيُطلب من المواطنين الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، وسيُطلب من مواطني الإمارات الحصول على تأشيرة دخول مسبقًا، قبل السفر إلى إسرائيل”.

وكان آلاف الإسرائيليين قد سافروا إلى الإمارات في الأشهر القليلة الماضية.

والإمارات هي أول دولة عربية توقع اتفاق إعفاء من التأشيرات، مع إسرائيل.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب 2020، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *