ميسي يعلنها: هذان أفضل مدربَين في برشلونة

خاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني مسيرة احترافية حافلة بالإنجازات مع “البلاوغرانا”، حقق فيها العديد من الألقاب المحلية والقارية، بالإضافة إلى الجوائز الفردية العديدة التي حصل عليها “البرغوث”، لكن يبقى في ذاكرة صاحب الـ(33 عاماً) مدربان نال معهما المجد في السنوات الماضية.

وفي حديث لميسي مع برنامج “جوردي إيفول دي لا سيكستا” الشهير كشف قائد نادي برشلونة الإسباني عن أفضل المدربين الذين أشرفوا على الجهاز الفني للفريق الكتالوني خلال مسيرته الاحترافية المميزة.

وقال ميسي: “بيب غوارديولا لديه شيء خاص، إنه يجعلك ترى الأشياء بطريقة مختلفة، مثل كيفية الاستعداد للمباريات، وكيف تهاجم، إنه يخبرك أين تكون في المواجهة بالضبط، ويدلك على الفوز بشكل متواصل”.

وتابع “لقد قضيت الكثير من الوقت مع بيب غوارديولا ولويس إنريكي. أفضل اثنين وجدت معهما بشكل كبير في نادي برشلونة، وجعلاني أنمو بسرعة في كرة القدم، والعمل معهما. علماني الحكمة، ولا سيما في الجانب التكتيكي الذي تلقيته منهما”.

وقاد المدرب الإسباني بيب غوارديولا نادي برشلونة من موسوم 2008 /2009 حتى 2011 /2012، وحقق بقيادة ميسي 14 لقباً في جميع البطولات المحلية، ما جعل “البرغوث” ينال 3 كرات ذهبية، وحذاءين ذهبيين.

أما لويس إنريكي، فأمضى على رأس الجهاز الفني لنادي برشلونة من 2014 /2015 حتى 2016 /2017، وأهدى مع ميسي جماهير الفريق الكتالوني 9 ألقاب، ليحقق قائد “البلاوغرانا” جائزة الكرة الذهبية، والحذاء الذهبي وهدّاف الدوري الإسباني.كرة عالمية

واعترف ميسي في حديثه بأنّ الأشهر الماضية كانت صعبة عليه، بقوله “اليوم أنا بخير. صحيح أنني قضيت وقتاً سيئاً للغاية في الصيف. وما حدث بعد انتهاء الموسم والبوروفاكس وكل ذلك، قمت بطيه مع انطلاق الموسم الحالي”.

وتابع “أنا اليوم بخير. أشعر بأنني أقاتل بجدية من أجل كل ما ينتظرنا. أنا متحمس. أعلم أن نادي برشلونة يمر بوقت عصيب، على مستوى الإدارة والفريق، وكل ما يحيط ببرشلونة صعب، لكنني أتطلع إلى المستقبل”.

يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قرّر الرحيل عن صفوف نادي برشلونة، لكن الإدارة السابقة للفريق الكتالوني رفضت طلبه، وجعلته يكمل عقده الذي ينتهي في صيف العام المقبل، لكنه يملك حرية اختيار أي فريق مع انطلاق سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *