أرباح شركة BYD تتضاعف أربع مرات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022

أرباح شركة BYD تتضاعف أربع مرات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022

تضاعفت الأرباح الصافية لشركة صناعة السيارات الصينية BYD، أربع مرات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 مقارنة بالفترة المقابلة العام الماضي، وسط نمو سريع للمبيعات.

وتقدر الشركة أن صافي الربح قد يصل إلى 9.5 مليار يوان، أو 1.3 مليار دولار، مقارنة بنحو 2.44 مليار يوان (339,2 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

منافستها مع تيسلا

تنافست BYD هذا العام مع تيسلا على موضع أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم.

تمتلك شركة بيركشير هاثاواي حصة تبلغ 7% من شركة صناعة السيارات الصينية.

أعلنت شركة BYD، في وقت سابق من هذا الشهر، أن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة تضاعفت ثلاث مرات تقريبًا في سبتمبر/أيلول مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 201259 سيارة.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام، ارتفعت نسبة مبيعات الشركة 250% على أساس سنوي لتصل إلى 1.18 مليون مركبة كهربائية، لتتعافى من الاضطرابات الصناعية الناجمة عن عمليات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19 في شنغهاي في الربع الثاني جزئيًا بسبب قوة لوازم البطاريات المصنعة داخليًا.

أكدت شركة BYD في بيان، أن “في الربع الثالث من عام 2022، واصلت صناعة سيارات الطاقة الجديدة تسريع اتجاهها التصاعدي، على الرغم من الوضع الاقتصادي المعقد والشديد، وتفشي كوفيد-19، والحرارة الشديدة، وارتفاع أسعار السلع وغيرها من العوامل غير المواتية. وحافظت الشركة على نمو قوي في حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة”.

توسع BYD في آسيا

عززت BYD توسعها في الخارج هذا العام، إذ ضاعفت جهودها في سوق اليابان وتايلاند والهند، رغم أنها ليست معروفة عالميًا مثل تيسلا. وستقدم هذا الشهر ثلاثة طرازات كهربائية في معرض باريس للسيارات. تقود BYD سوق السيارات الكهربائية الصينية بالفعل، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم.

تعتبر الأعمال التجارية الشاملة لشركة BYD أكثر تنوعًا من منافسيها في مجال السيارات الكهربائية، كما أنها تصنع مكونات الهاتف والخلايا الكهروضوئية.

احتلت BYD المرتبة 579 في تصنيف Forbes Global 2000 لأفضل الشركات المتداولة علنًا في العالم في وقت سابق من هذا العام، وتجاوزت قيمتها السوقية جنرال موتورز وفورد مجتمعتين، في بعض الأحيان هذا العام.

يمتلك رئيس مجلس إدارة BYD، وانغ تشوانفو ثروة تقدر بنحو 19.3 مليار دولار على قائمة أثرياء فوربس اللحظية. تبلغ ثروة نائب رئيس BYD، لو شيانغيانغ، وهو أحد أقارب وانغ، الذي يقود أيضًا شركة الاستثمار Youngy Investment Holding، نحو 15.5 مليار دولار، وتبلغ ثروة مدير BYD، شيا زوشوان الذي يقود شركة الاستثمار Zhengyuan Capital، نحو 3.5 مليار دولار.

تمتلك الصين أكبر عدد من المليارديرات في العالم بعد الولايات المتحدة.

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: