أرباش يهنئ القره داغي بانتخابه رئيسا لـ”علماء المسلمين”

أرباش يهنئ القره داغي بانتخابه رئيسا لـ”علماء المسلمين”

هنأ رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي محيي الدين القره داغي، لانتخابه في هذا المنصب بأغلبية الأصوات.

جاء ذلك في رسالة تهنئة نشرها أرباش الجمعة، عبر منصة “إكس”.

وقال أرباش: “انتُخب الأخ الفاضل والعالم الجليل والشخصية المهمة من رجال الفكر والعلم المعاصرين، الأستاذ الدكتور علي محيي الدين القره داغي رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”.

وأعرب عن ثقته بأن القره داغي سيقدم إسهامات هامة في جمع كلمة المسلمين واتحادهم، وفي نشر السلام والطمأنينة في العالم بما يتمتع به من علم غزير وبصيرة ثاقبة وجهود جبارة مخلصة.

وأضاف: “بهذه المناسبة، يسرني أن أتقدم إليه بأحر التهاني والتبريكات. وأسأل الله العلي القدير أن يوفقه لما يحبه ويرضاه ولما فيه خير الإسلام والمسلمين”.

والاثنين، انتخب الشيخ القره داغي رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأغلبية الأصوات، خلال اجتماع الدورة السادسة بالدوحة.

وأعلن الاتحاد في بيان، أن “الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي فاز برئاسة الاتحاد بأغلبية الأصوات بنسبة 91.51 بالمئة”.

وكان القره داغي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد، وحل رئيسا خلفا للشيخ أحمد الريسوني، الذي تولى هذا المنصب في 2018 خلفا للمؤسس الراحل الشيخ يوسف القرضاوي، واستقال قبل أكثر من عام، وتولاه قائما بالأعمال لحين انتخابات الدورة الحالية.

بينما لم ينتخب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد، خلفا للقره داغي بمنصب الأمين العام.

والسبت الماضي، أعلن الاتحاد انطلاق أعمال الدورة السادسة لاجتماع الجمعية العمومية تحت شعار (نُقيمُ ديننا، ونَنهضُ بأُمتنا، ونَنصرُ مُقدَساتنا)، والتي اختتمت يوم 11 يناير/ كانون الثاني الجاري.

و”الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” يعرف نفسه بأنه مؤسسة مستقلة للحفاظ على الهوية الإسلامية للأمة، ومواجهة التيارات الهدامة والمعادية للإسلام، وتأسس عام 2004، وسبق أن تولاه الراحل الشيخ يوسف القرضاوي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: