أسير فلسطيني يواصل صمودًا أسطوريًا بإضرابه عن الطعام لليوم الـ 90

أسير فلسطيني يواصل صمودًا أسطوريًا بإضرابه عن الطعام لليوم الـ 90

عمّان – البوصلة

أكد نادي الأسير الفلسطيني أنّ المعتقـل خليل عواودة يواصل معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال ويدخل يومه التسعين، رفضًا لجريمـة الاعتقال الإداريّ، حيث يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا.

ولفت النادي إلى أنّ سلطـات الاحتـلال تواصل رفضها الاستجابة لمطلبه، وكذلك ترفض نقله بشكل دائم إلى المستشفى.

الهودلي: يقف على حافة الموت بالنيابة عنّا جميعًا

وأشاد مدير مركز بيت المقدس للأدب وليد الهودلي بصمود الأسيرخليل عواودة وصموده في معركة “الأمعاء الخاوية” وإضرابه عن الطعام لليوم التسعين على التوالي.

وقال الهودلي: كيف لنا أن نتخيّل هذا الرقم المهول؟ كيف استطاع أن يتجاوز كل هذه الأيام الشاقّة؟ ودون أية مدعّمات كما كان في إضرابات مماثلة؟ أية إرادة هذه التي تقود صاحبها هذا الطريق الوعر والمحفوف بالمخاطر التي تجعله يقف على حافة الموت في كل لحظة من لحظات هذه الأيام العصيبة.

وأشار إلى أنّ “هذا إن دلّ فإنما يدلّ على طبيعة هذه الشخصية الفذّة، وبعيدا عن اجتراح المعجزات وكرامات الاولياء فإن ما يحدث خارج عن حدود القدرات العادية لانسان يملك إرادة قوية، إن ما يحدث هو أبعد من هذا بلا شك”.

وتابع تساؤلاته بالقول: أيّ إيمان وقر في قلب هذا الرجل؟ وأي التحام لإرادته بهذا الايمان الفاعل؟ وأية ثقافة تسكن جنبات هذا الرجل؟ وما هي طبيعة هذه الروح التي تمتلك القدرة على مواجهة دولة الاحتلال بكل ما تملك من مساحات هائلة في المكر والكيد والقوة الماديّة وفنون الحروب النفسية؟ لا شكّ بأن من يدخل هذه المواجهة ليس شخصية عادية بل هو شخصية في غاية الفرادة والتميّز.

وقال الهودلي: عندنا في عالم الانسان العادي ندخل صيام رمضان فنجد منا من يفقد توازنه بعد الامتناع عن الطعام عدة ساعات، كيف بمن يواصل الصيام الليل بعد النهار ثم يحافظ على توازنه النفسيّ ويحافظ على قوة ارادته دون ان تتراجع قيد أنملة، وهنا لا نتحدث عن بضعة أيام بل نتحدّث عن ثلاثة شهور متتالية لم يستطع أي سهم من سهام أعدائه أن يخترق حصونه ويوهن عزيمته.

ولفت إلى أنّه “من الصعوبة بمكان أن نتحدّث عن معركة بهذا الشكل الفريد دون أن نخوض التجربة، لقد خضت التجربة لغاية واحد وثلاثين يوما ووقفت على أسرار كثيرة سقفها هذه الأيام، اما هذا السقف العالي الذي بلغ التسعين يوما فأنّى لي الوقوف على اسراره؟ تشفّ الروح ويرق القلب ليصبح مرهفا ياحاسيس ومشاعر تتحرّر من ثقلة الجسد، تتحوّل الالام الى شلالات تجتاح كل خلايا الجسد وتضرب بقوة أعماق أعماق المضرب، يطير النوم من عالمه ولا يرتفع بمعنوياته إلا ايمانه وصدقه مع ربه وقضيته”.

نموذج يصدّر للعالم

وشدد الهودلي على أنّ هذا نموذج فلسطيني يُصدّر للعالم وينجح في تصدير قضيته بأبهى صورها وأقواها، هو ينجح بهذه الطريقة الفريدة في عرض القضية التي يضرب من أجلها، مؤكدًا على أنّ الاعتقال الإداري الذي يشكل فضيحة قانونية واخلاقية لهذا المحتل الذي أصبحت صورته ذميمة في العالم ، فياتي هذا الاضراب ليعلّق القضية على حائطه ويعلي راية خفّاقة في سماء الحق وفضاء الحرية.

وختم حديثه بالقول: خليل عواودة ورائد ريان الان يخوضون معركة شرسة بالنيابة عنا جميعا، لان الاعتقال الإداري يستهدف الكل الفلسطيني فيأتي هذا الجهد العظيم ليضرب هذه السياسة الاحتلالية في مقتل، صحيح أن المعركة شرسة وقاسية إلا أنّ نتائجها ستكون عظيمة باذن الله أدناها تعرية الاحتلال أخلاقيا وأعلاها انتصار المضربين ودقّ مسمار كبير في نعش الاعتقال الإداري.

ويواصل الأسير خليل محمد خليل عواودة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 90 على التوالي رفضاً للاعتقال الإداري.

وقالت مؤسسة مهجة القدس: “يواصل الأسير المجاهد خليل محمد خليل عواودة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 90 على التوالي؛ رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري”.

وبدوره أفاد نادي الأسير، بأن محكمة الاحتلال رفضت مجددا التماس الأسير عواودة رغم خطورة وضعه الصحي.

وقال نادي الأسيــر: 90 يومًا والمعتقــل خليل عواودة يواصل معركة الإضراب عن الطعام رفضًا لجريمـة الاعتقــال الإداريّ، حيث يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، وسلطـات الاحتــلال تواصل رفضها بالاستجابة لمطلبه، وكذلك ترفض نقله بشكل دائم إلى المستشفى.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says "‎جمعية نادي الأسير الفلسطيني Society Prisoner's Palestinian 90 يوماً المعتقل خليل عواوده يواصل اضرابه عن الطعام # الحرية للأسير المضرب عن الطعام خليل عواوده‎"‎‎

وسط ظروف صحية صعبة

وفي السياق ذاته قال نادي الأسير الفلسطيني لليوم الـ54، يواصل المعتقــل رائد ريان إضرابه المفتوح عن الطعام، وهو ابن الـ(28 عاماً) من قرية بيت دقو – القدس، رفضًا لاعتقـاله الإداري المستمر، وسط ظروف صحية صعبة، وهو لا يزال مُحتجزًا في زنازين سجـن “عوفر”.

جمعية نادي الأسير الفلسطيني - الرئيسية

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: