“أنصار الله” تعلن استهداف سفينة تجارية أميركية بعدة صواريخ

“أنصار الله” تعلن استهداف سفينة تجارية أميركية بعدة صواريخ

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية الأربعاء، استهداف سفينة تجارية أميركية “كول” بعدة صواريخ بحرية أصابتها بشكل مباشر كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وفقا لبيان صادر عن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع.

وقال سريع في البيان، إنّ العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية للمدمرة الأميركية “غريفلي” بصواريخ بحرية في البحر الأحمر، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة.

وأضاف أن التصعيد الأميركي البريطاني سيواجه بالتصعيدِ ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية.

نص البيان:

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ للعدوانِ الإسرائيليِّ المستمرِ حتى هذه اللحظة وضمنَ الرد على العدوانِ الأميركي البريطاني على بلدِنا.

نفذتِ القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت سفينة تجارية أميركية “كول” كانت متجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعدةِ صواريخَ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر.

إنَّ هذه العمليةَ تأتي بعدَ ساعاتٍ فقطْ من استهدافِ القواتِ البحريةِ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ للمدمرةِ الأمريكيةِ (يو إس إس غريفلي) بعدةِ صواريخَ بحريةٍ في البحرِ الأحمر، وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً بفضلِ الله.

إنَّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزة، وذلك بمنعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرينِ الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ وإدخال الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ستواجهُ التصعيدَ الأميركي البريطاني بالتصعيد ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية رداً على أي حماقة بريطانية أميركية ضد اليمنِ العزيز.

وتؤكدُ كذلكَ أنَّ كافةَ السُّفُنِ الأميركية والبريطانية في البحرينِ الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: