أهالي الأسرى الأردنيين يزورون “الخارجية” ويطالبونها بتحمل مسؤولياتها تجاه أبنائهم (رسالة)

أهالي الأسرى الأردنيين يزورون “الخارجية” ويطالبونها بتحمل مسؤولياتها تجاه أبنائهم (رسالة)

أهالي الأسرى الأردنيين يزورون "الخارجية" ويطالبونها بتحمل مسؤولياتها تجاه أبنائهم

زار وفد من أهالي الأسرى الأردنيين واللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في  المعتقلات الصهيونية مساء اليوم الخميس وزارة الخارجية، والتقوا إدارة العمليات والشؤون القنصلية.

وسلم الوفد وزارة الخارجية كتابا يستعرض فيه أهم الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى ومطالب اللجنة وأهالي الأسرى الأردنيين للحكومة الأردنية وعلى رأسها العمل الجاد من أجل الإفراج عن الأسرى الأردنيين وكشف مصير المفقودين.

وطالب الوفد الخارجية بتحمل مسؤولياتها أمام قضية الأسرى ومتابعة ترتيب زيارة للأسرى الأردنيين، ومساندة الأسرى قانونياً وبذل الجهود لحمايتهم في ظل الحملة الانتقامية على الأسرى العزل من قبل السجان.

ونقل الوفد أن الخارجية وعدت أنها ستبذل كافة الجهود لمتابعة قضية الأسرى، ومتابعة قضية زيارة الأسرى الأردنيين من خلال السفارة الأردنية لدى الكيان.

كما طالب أهالي الأسرى وزارة الخارجية بتأمين زيارات دورية لرؤية أبنائهم على أن تكون الزيارة بلا قيود.

من جانبه، قال مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين  فادي فرح إن الأسرى الأردنيين يعانون ما يعانيه الأسير الفلسطيني من الانتهاكات المتكررة داخل المعتقلات والتعذيب والضرب بالقوة المفرطة والحرمان من الحقوق الأساسية وغياب الرعاية الصحية والعزل وغيرها من التجاوزات التي لا تراعي التشريعات الدولية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن عدد الأسرى الأردنيين حالياً في سجون الاحتلال أربعة وعشرون أسيراً.

وتاليا نص الرسالة:

معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي المحترم

تهديكم اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية أطيب تحياتها وتتمنى لكم دوام التوفيق لخدمة الوطن .

تابعت  اللجنة في الآونة الأخيرة بقلق بالغ الهجمة المسعورة والانتقامية من السجان الصهيوني على الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجون الاحتلال، ومنهم 24 أسيراً أردنياً، وذلك انتقاما  لهزيمته النكراء في السابع من أكتوبر المجيد ومعركة طوفان الأقصى البطولية، وفي محاولة يائسة من حكومة الاحتلال لتمرير مشاريع اليمين المتطرف الإجرامية.

في ظل الأخبار التي ترشح من داخل المعتقلات الصهيونية من ضرب واعتداء وتعذيب يفضي إلى الموت والذي أدى إلى استشهاد 18أسيرا، كما تسبب بإصابات بالغة وتنكيل وحرمان من العلاج و الطعام  والمياه والاحتياجات الأساسية.

وفي ظل منع المؤسسات الحقوقية والمحامين من زيارة الأسرى،

والقلق البالغ من أهالي الأسرى الأردنيين على حياة وصحة وأوضاع أبنائهم في المعتقلات الصهيونية، تدعو اللجنة الوطنية معاليكم إلى توجيه المسؤولين المعنيين في وزارة الخارجية للقيام بواجبهم تجاه أسرانا ومن ضمن ذلك قيام موظفي السفارة في الأرض المحتلة بزيارة الأسرى الأردنيين، والاطلاع على أوضاعهم وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم والتواصل مع الأهالي لطمأنتهم على أبنائهم.

كما نؤكد مطالبتنا المستمرة من الحكومة الأردنية بالعمل الجدي على تحرير الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال وكشف مصير المفقودين، فهؤلاء هم جنود الأردن الأوفياء ورمز التضحية والفداء.

اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيوني

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: