أهالي رفح: لن نغادر أرضنا وسنحمي المقاومة

أهالي رفح: لن نغادر أرضنا وسنحمي المقاومة

قال عدد من الأهالي والوافدين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، الجمعة، إنهم “تابعوا بعض الدعوات التي يروج لها الاحتلال ضد المقاومة بهدف ضرب الحاضنة الشعبية وبث الفرقة والنزاع”.

وأكدوا في بيان لهم تلقته “قدس برس”، أن “الأهالي والوافدين في رفح يسندون المقاومة الفلسطينية ويدعمونها بشكل مطلق”.

ودعوا “الفصائل الفلسطينية والفعاليات الشعبية والعشائر والعلماء والمكونات الوطنية إلى أخذ دورها في المبادرة لحماية الحاضنة وإسناد لجان الطوارئ والحماية عبر تشكيل لجان حماية شعبية”.

كما دعا البيان “الأجهزة الأمنية إلى الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بالاعتداء على شعبنا ومقدراته من أي جهة كانت وتفعيل القانون الثوري”.

كما دعا أهالي رفح والوافدين، إلى “تشكيل لجان حماية شعبية لتعزيز أهلهم وحمايتهم من تغول تجار الحروب والمحتكرين والمعتدين الخارجين عن القانون والعملاء الهاربين وتشكيل حالة ردع لهم على الفور”.

وطلبوا من كل “مراكز الإيواء تشكيل لجنة حماية خاص به بالتنسيق مع الطوارئ الحكومية والفصائل الفلسطينية لوقف اعتداءات الخارجين عن القانون”.

وقالوا: “⁠نؤكد نحن أهالي رفح سكانا ووافدين أننا لن نغادر أرضنا وسنحمي المقاومة ولن نهاجر لا قسرًا ولا طوعًا وسنحمي مع كل المعنيين والمختصين أرضنا ومقاومتنا وبيوتنا وأعراضنا وسنكون سدًا منيعًا في وجه الاحتلال وأعوانه”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و775 شهيدا، وإصابة 68 ألفا و552 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: