أول سفير كويتي “غير مقيم” لدى السلطة الفلسطينية يصل لتقديم أوراق اعتماده

أول سفير كويتي “غير مقيم” لدى السلطة الفلسطينية يصل لتقديم أوراق اعتماده

وصل سفير الكويت لدى فلسطين والأردن عزيز الديحاني، اليوم السبت، إلى مدينة اريحا (شرقي القدس المحتلة) لتقديم أوراق اعتماده للرئيس الفلسطيني محمود عباس، كأول سفير غير مقيم للكويت لدى السلطة، وفق مصادر رسمية.

وقال الديحاني، في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “حرصت وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومن حكومة الكويت، أن أقدم أوراق اعتمادي على هذه الأرض العربية وأمام الشرعية الفلسطينية في رام الله للتأكيد على ان فلسطين باقية وتعنينا بالدرجة الأولى”.

وبين الديحاني أن “افتتاح سفارة للكويت في فلسطين ليس بالأمر البعيد”، مشددا على ان العلاقات بين البلدين قديمة منذ عام 1921.

وقال إنه عندما يكون سفير غير مقيم ويقدم اوراق اعتماده رسميا للرئيس عباس “فهذه خطوة لخطوات قادمة”، مضيفا “نحن نريد أن ننظم أيضا نشاطنا وعملنا وننشط أيضا في الساحة الفلسطينية من خلال علاقاتنا لتأكيد الدعم الدائم للقضية الفلسطينية”.

وتحظى المواقف الكويتية، الداعمة للقضية الفلسطينية، من خلال أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم؛ والدعم الشعبي الكويتي، بإشادة رسمية وشعبية فلسطينية.

وأدّت الكويت، من خلال عضويتها في مجلس الأمن، التي بدأت مطلع 2018، دوراً جلياً في إبراز آخر تطورات القضية الفلسطينية داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، وما رافق ذلك من قمع إسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين على السياج الحدودي في قطاع غزة.

كذلك قامت الكويت، بتحركات عدة على الصعيد الدولي لتأييد القضية الفلسطينية، أمام خطة التسوية الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن”، لطي ملف القضية الفلسطينية، في ظل وجود توافق أمريكي – إسرائيلي على هذا الأمر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: