أي مصارف إقليمية أميركية مهددة بالسقوط؟

أي مصارف إقليمية أميركية مهددة بالسقوط؟

تراجعت أسهم مصرفي باكويست بانكورب PacWest Bancorp، وويسترن ألاينس بانكورب Western Alliance Bancorp الإقليميين الأميركيين، بعد أن أثارت أنباء حول بحث البنكين خيارات استراتيجية لتفادي صعوبات مالية ومخاوف المستثمرين من تفاقم أزمة مالية، ما أدى إلى امتداد الانخفاضات إلى بنوك أخرى.

تراجع السهمين

  • انخفض سهم باكويست 44% إلى 3.59 دولار، وقت إعداد هذا التقرير، بعد أن سجّل 2.48 دولار وهي أدنى مستوياته على الإطلاق، عقب نقل رويترز أنه يبحث خيارات استراتيجية، بما في ذلك بيع محتمل أو زيادة رأس المال.
  • تراجعت أسهم ويسترن أليانس 36.7% إلى 18.73 دولار إلى 11.35 دولار وهي أدنى مستوياتها على الإطلاق، وذكرت صحيفة فايناناشيال تايمز البريطانية أن البنك يستكشف خيارات استراتيجية، بما في ذلك بيع محتمل لجميع أعماله أو جزء منها، لكن ويسترن أليانس نفى تقرير الصحيفة، واصفًا إياه بأنه “خاطئ بشكل قاطع من جميع النواحي”، وزاد أنه يدرس الخيارات القانونية ضدها.
  • انخفض سهم Truist Financial Corp أكثر من 6% إلى 26.42 دولار، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر/ كانون الأول 2011.
  • تراجعت أسهم كل من UMB Financial Corp وPNC Financial Services Group بنحو 2% إلى 54.76 دولار و114.00 دولار على التوالي.
  • يسعى ويسترن أليانس إلى طمأنة المستثمرين بشأن استقراره المالي، إذ أشار إلى أنه لم يشهد تدفقات خارجة غير عادية للودائع بعد بيع البنك المنهار فيرست ريبابليك لجيه بي مورغان يوم الاثنين الماضي.

أعاد انهيار بنك فيرست ريبابليك، وهو ثالث أكبر المتأثرين بأكبر أزمة تضرب القطاع المصرفي الأميركي منذ عام 2008، وهو ما أدى إلى موجة هبوطية جديدة لأسهم البنوك الأميركية هذا الأسبوع، رغم الجهود التنظيمية لوقف الاضطرابات التي بدأت مع انهيار بنك سيليكون فالي في مارس/آذار الماضي.

تمدّد الأثر

  • تراجع سهم زيون بانكوربوريشن Zion Bancorporation بنسبة 12.27% إلى 19.88 دولار، كما انخفض سهم بنك كوميرشيا Comerica بنحو 12.66% إلى 31.19 دولار، وكذلك سهم كي كورب KeyCorp بنسبة 7.29% إلى 8.84 دولار، وفالي ناشيونال بانكورب Valley National Bancorp بنسبة 4% إلى 7.03 دولار.
  • خسرت البنوك الأميركية الكبرى قوتها مع تراجع مؤشر S&P 500 Banks بأكثر من 2.66%، وقت إعداد هذا التقرير، وتراجعت أسهم JPMorgan بنسبة 1.34%.
  • أعلنت شركة PacWest Bancorp خسارة 1.1 مليار دولار تُقسم على المساهمين في الربع الأول من العام، وقد فقد سهمه 84% من قيمتها هذه السنة.

يعد القاسم المشترك بين أسهم القطاع المصرفي الأميركي التي بِيعت بصورة حادة هو أنها أبلغت عن انخفاضات كبيرة في الودائع في الربع الأول، حسبما نقلت رويترز عن المحلل في Truist Securities، براندون كينغ.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: