إذاعة الاحتلال: السنوار يعرف جيدًا كيف يتعامل مع “اسرائيل”

إذاعة الاحتلال: السنوار يعرف جيدًا كيف يتعامل مع “اسرائيل”

أفادت الإذاعة الاحتلال الإسرائيلي، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، “يتصرف كأنه زعيم تاريخي للعالم الإسلامي وليس لفلسطين فحسب”.

ونقلت الإذاعة، مساء يوم أمس الأربعاء، عن آفي يسسخروف، المحلل السياسي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن “السنوار يعرف كيف يتعامل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.

وأوضح الكاتب أن “يحيى السنوار، لا يتعجل إنهاء الاتفاق مع “إسرائيل”، لأنه يعلم تداعيات هذا الاتفاق بالنسبة لحكومة نتنياهو”، وذلك بشأن الصفقة المحتملة بين “إسرائيل” وحركة حماس.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى قد كشف، الأربعاء، عن “استمرار جهود الوصول إلى اتفاق للهدنة بين حماس و”إسرائيل” في قطاع غزة”.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن المصدر المصري، قوله إن “مشاورات مصرية مع كافة الأطراف المعنية لحسم بعض النقاط الخلافية بين الطرفين”، مشيرا إلى أن “استمرار الجهود يأتي وسط أجواء إيجابية”.

فيما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، في وقت سابق، بأن قرارا بشأن صفقة للإفراج عن الأسرى أو عملية عسكرية في رفح، سيتخذ في غضون الـ48 إلى 72 الساعة المقبلة، بحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي.

فيما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه “لا تغيير في أهداف الحرب”، مشددا على أن بلاده لن تقبل بتسوية بخصوص رفح، مؤكدا في تصريحات له، أن “(إسرائيل) ستدخل رفح للقضاء على حماس مع أو من دون هدنة وتبادل للأسرى”، موضحا أن “فكرة إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليست خيارا مطروحا”.

كما أفادت الإذاعة العبرية، بأن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يخرب المفاوضات مع حركة حماس بشكل واضح ولا يريد إتمام الصفقة معها”.

وأوضحت الإذاعة، أن “نتنياهو يخرب أي مفاوضات بشكل علني وواضح، حيث لا يريد اتمام الاتفاق مع حركة حماس، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يريد دخول قواته العسكرية إلى مدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، معارضة بلاده للعملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن بلينكن، معارضة بلاده لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، في الوقت الحالي، فيما أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو، أكد أن “العملية ليست مشروطة بأي شيء”.

(رأي اليوم)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: