إشهار التجمع النقابي الوطني

إشهار التجمع النقابي الوطني

إشهار التجمع النقابي الوطني

البوصلة – هديل الدسوقي

أطلقت شخصيات نقابية اليوم السبت “التجمع النقابي الوطني”، بهدف الدفاع عن حق جميع النقابيين في التنظيم النقابي، لممارسة عملهم بكل حرية واستقلال.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للتجمع النقابي الوطني والذي تم انتخابه اليوم المحامي اياد البو إن إشهار التجمع جاء لتوحيد الجهود النقابية ورفد النقابات الحالية بخبرات الأعضاء في التجمع.

وأضاف البو في تصريح إلى “البوصلة” أن النقابات بيوت خبرة يجب الاستفادة مما لديها في خدمة وبناء الوطن، بعيدا عن التحيز لتيار نقابي دون الآخر، كما ورد في لوائح التجمع.

وأشار إلى أن التجمع يطمح إلى حشد الطاقات النقابية لخدمة الوطن وتعزيز الدور المحوري للنقابات المهنية، وإدامة وتفعيل العمل النقابي والوطني الحر والمستقل والارتقاء بمستوى الأداء النقابي.

ويسعى التجمع إلى إبداء الرأي في القضايا النقابية التي تهم النقابات، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني والتفاعل مع الهموم العامة الوطنية، والدفاع عنها، ومساندة قضايا الأمة المركزية، وتعزيز استقلال النقابات، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات النقابية المختلفة.

ومن جانبه استهل نقيب المهندسين الزراعيين السابق عبدالهادي الفلاحات حفل الاشهار بتحية اهل غزة ومقاومتها التي تدافع عن كرامة الأمة.

وتمنى الفلاحات أن يكون هذا الاشهار للتجمع في سياق أكثر حضورا وانتشارا واستيعابا لكافة التيارات النقابية بمختلف توجهاتها، مشددا على أن الوطن يتسع الجميع، وان العمل العام رسالة نؤديها لزملائنا.

وأوضح أنه من أحد أهم معايير نجاح التجمع حجم الأطياف النقابية التي يمكنها الانضمام اليه، وكذلك حجم مشاركة الشابات والشباب فيه.

وتشير لوائح التجمع الى أن نظام عمله يتكون من ثلاثة هياكل، الأول الهيئة العامة للتجمع ويشكله الأعضاء المنضوين في التيارات والتجمعات النقابية والأعضاء المستقلين المنتسبين للتجمع، أما الهيكل الثاني وفق لوائح التجمع فهو المؤتمر العام، ويتكون من رؤساء التيارات المهنية، ونقباء سابقين وحاليين، وأعضاء مجالس سابقين وحاليين، وأمناء عامين وسابقين، وأمناء مجمع النقابات المهنية سابقين وحاليين من المنتسبين للتجمع، بحيث يكون الحد الأقصى لعدد الممثلين من كل نقابة أو تجمع نقابي عشرة أعضاء، ويتم تسميتهم من تجمعاتهم النقابية.

وعن الهيكل الثالث للتجمع بحسب اللوائح فهو اللجنة التنفيذية، المتكونة من 12 عضو عدا الرئيس.

يشار إلى أنه تم انتخاب كلا من النقابي حسن جبر رئيسا للتجمع النقابي الوطني، والمحامي إياد البو رئيسا للجنة التنفيذية للتجمع، بحضور عدد الشخصيات النقابية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: