إصابات في هجوم لمستوطنين على قرية فلسطينية بالضفة

إصابات في هجوم لمستوطنين على قرية فلسطينية بالضفة

هاجم مستوطنون إسرائيليون، مساء السبت، قرية التوانة الفلسطينية جنوبي الخليل بالضفة الغربية، ما أدى إلى إصابات بين الأهالي أثناء محاولتهم التصدي للهجوم.

وقال مراسل الأناضول نقلا عن مصادر محلية، إن “عشرات المستوطنين وبحماية من الجيش الإسرائيلي هاجموا أهالي قرية التوانة بمسافر يطا جنوبي الخليل، جنوب الضفة”.

وذكرت المصادر أن المستوطنين “اعتدوا على الممتلكات الفلسطينية، ولدى محاولة الأهالي التصدي لهم اندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بالاختناق، جرى علاجها ميدانيا”.

بدورها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل الشاب محمد حافظ الهريني (19 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب، خلال هجوم المستوطنين على قرية التوانة.

ووسط الضفة، نقل مراسل الأناضول عن شهود عيان، أن عددا “من المستوطنين تجمعوا عند حاجز بيت أيل بمدخل مدينة رام الله الشمالي، واعتدوا بالحجارة على مركبات الفلسطينيين، ما أدى لإلحاق الأضرار بعدد منها”.

وفي سياق متصل، أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص على مركبة قرب مدخل بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بها، دون أن يعلن وقوع أي إصابات، بحسب “وفا”.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي حول سبب إطلاق النار على المركبة الفلسطينية.

ومنذ بداية 2023، نفذ المستوطنون نحو 600 اعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: