إصابة جنديين من جيش الاحتلال على الحدود مع مصر

إصابة جنديين من جيش الاحتلال على الحدود مع مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن إصابة جنديين من حرس الحدود بجروح طفيفة بعد أن تعرضا لإطلاق نار متبادل بعد خطأ في التشخيص من قبل أقرانهم.

وقال الجيش في بيان أن “الجنديين أصيبا بعد أن تعرف الجنود بالخطأ على أنهما مهربا مخدرات في تبادل لإطلاق النار خلال عملية تهريب مكثفة خلال الليل على الحدود المصرية”، مشيرا إلى أنه “كان هناك ما لا يقل عن تسع محاولات تهريب على طول الحدود، مما يجعلها واحدة من أكثر الليالي نشاطا على الحدود المصرية”.

وأوضح أن “نيران المدافع الرشاشة لم تكن موجهة نحو القوات الإسرائيلية، لكنها كانت تهدف إلى ردع القوات الإسرائيلية عن الاقتراب من المنطقة. وعلى الأثر رد فريق من كتيبة كاراكال التي تحرس الحدود المصرية على الهجوم بإطلاق النار”.

وأضاف: “السيارة التابعة لحرس الحدود كان يتواجد فيها ضابطان واقتربت من السياج من الجانب الإسرائيلي. وخلال تبادل إطلاق النار، اعتقد جنود الكتيبة أن عربة حرس الحدود كانت شاحنة يستخدمها المهربون الإسرائيليون لجمع عبوات المخدرات، وقاموا بإطلاق النار على الإطارات”.

وأعلن أن “الضابطين أصيبا بجروح طفيفة جراء إطلاق النار وتم نقلهما إلى مركز سوروكا الطبي في بئر السبع لتلقي العلاج”، مؤكدا أنه “سيتم التحقيق في الحادث”.

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإنه تمت مصادرة حوالي 400 كيلوغرام من المخدرات، تقدر قيمتها بنحو 8 ملايين شيكل (2.5 مليون دولار) خلال الليل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، صادر الجيش الإسرائيلي حوالي 100 كيلوغرام من المخدرات تم إلقاؤها عبر الحدود من مصر، وفي ديسمبر، ضبط الجنود 120 كيلوغراما من المخدرات.

ويأتي الحادث، بعد أن قتل ضابطين في لواء “النخبة” عن طريق الخطأ، خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن، في وقت سابق من الشهر الحالي.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: