إصدار حكم نهائي بحق المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين في السعودية الاحد

إصدار حكم نهائي بحق المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين في السعودية الاحد

على خلفية قضية دعم المقاومة

عمّان – البوصلة

أكدت لجنة أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية وصول  وصول جميع المعتقلين الأردنيين والفلسطينين إلى الرياض لعرضهم غدا الأحد على المحكمة الجزائية المختصة لإصدار الحكم النهائي في قضية دعم المقاومة.

ونوهت اللجنة في تصريحٍ صادرٍ عنها وصل “البوصلة” نسخة منه إلى أنه سيتم اصدار الاحكام بحضور جميع المعتقلين في جلسة الغد فقط، معبرة عن أملها في أن يتم إغلاق الملف وإطلاق سراح ابنائهم وعودتهم إلى ديارهم.

يذكر أن رئيس لجنة أهالي المعتقلين في السجون السعودية خضر مشايخ طالب في تصريحاتٍ سابقة إلى “البوصلة” الحكومة الأردنية بضرورة التدخل العاجل لدى المملكة السعودية للإفراج عن المعتقلين الأردنيين هناك وإنقاذ حياتهم من أي أخطار تتعلق بالحالة الوبائية أو سوء ظروف الاعتقال.

كما عبر عن أسفه من استمرار تأجيل جلسة النطق بالحكم بحق المعتقلين لما يقارب العام بدون مبرر قانوني.

وأعاد مشايخ التأكيد على ثقته بأن “أبناءنا المعتقلين في السعودية لم يقوموا بأي عمل يجرمهم حتى يتم اعتقالهم لمدة عامين”.

وقال: “إن هؤلاء المعتقلين لطالما كانوا دوماً حريصين كل الحرص على أمن المملكة العربية السعودية كما هم حريصون على أمن الأردن، وتثبت ذلك سجلاتهم وسيرتهم الطيبة خلال فترة إقامتهم لسنوات للعمل في السعودية، ومنهم المهندسون وكبار الموظفين والأطباء وبعضهم مكث في السعودية اكثر من 50 عاماً دون أن يرتكب أي مخالفة”.</p>

كما هو جدير بالذكر أن الحساب السعودي المعارض المعروف باسم “معارضي الرأي” على “تويتر” خذر من خطورة تفشي فيروس كورونا بين المعتقلين من الجنسيتين الفلسطينية والأردنية القابعين في سجن أبها في المملكة العربية السعودية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: