إعادة فتح طريق اربد – عمان

إعادة فتح طريق اربد – عمان

أعلنت وزارة الاشغال العامة والإسكان إعادة فتح طريق جرش بشكل طبيعي اعتبارا من صباح الثلاثاء بعد انتهاء الأعمال الأساسية في المنطقة التي تعرضت للانزلاق بالقرب من جامعة جرش.

وقالت الوزارة أن تحويلة السير التي تم اعتمدت خلال الأيام السابقة ستلغى، مضيفة أن الانهيارات المتكررة التي يشهدها طريق (عمان/جرش/إربد) ناتجة عن “الطبيعة الجيولوجية للمكان وتغير الخواص الكيميائية والفيزيائية للطبقات الصخرية عند تعرضها للمياه والرطوبة وكميات كبيرة من الأمطار”.

وذكرت الوزارة أنها تتابع الطريق منذ فترة وأجرت دراسات فنية وهندسية عليه من قبل مركز متخصص، وجهزت وثائق العطاء الذي طُرح وباشر المقاول على الفور بالعمل في الموقع، إلا أن هطول الأمطار زاد من الانهيارات وأدى الى تأخير إنجاز الأعمال، واستؤنفت الأعمال وأُنجزت خلال الأيام القليلة الماضية.

وتحدثت الوزارة عن تنفيذ وإنجاز أعمال نقل الخدمات، ومنها الخط الناقل على طريق (عمان/جرش/إربد) والذي نقلته سلطة المياه احترازيا من المنطقة التي تعرضت للانهيار والانجراف بسبب الأمطار على جانب الطريق مما استدعى سرعة اتخاذ إجراءات نقل الخط احترازيا لضمان استدامة التزويد المائي.

“الإجراءات المنفذة وعمليات نقل الخط تمت خلال أيام معدودة ولمسافة 300 متر بالإضافة الى نقل خطوط كهرباء متوسطة أثناء ذلك ونظرًا لارتفاع طبقات الردم التي وُضعت على جانب الانهيار للطريق التي تحتاج لبعض الوقت لأخذ وضعها بالشكل النهائي ليتم لاحقاً تكملة صيانة الطريق بوضع طبقات إسفلتية عند منطقة الانهيار”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: