إعلام عبري: إصابة 4 آلاف جندي بإعاقات في حرب غزة

إعلام عبري: إصابة 4 آلاف جندي بإعاقات في حرب غزة

كشف موقع /واللا/ الإخباري العبري، مساء الجمعة، عن إصابة 4000 جندي إسرائيلي بإعاقة منذ بداية العدوان على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار الموقع إلى تقديرات ترجح أن عدد الإعاقات “سيصل إلى نحو 30 ألفا”.

وفي السياق، اعتبر الموقع أن هجوم حماس في 7 أكتوبر “قاد إسرائيل إلى حرب لم تشهدها سابقا من حيث عدد جرحى الجنود، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية”.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور، خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى انخفاض معنويات الناس”.

وتابع: “حاليا تم الاعتراف بحوالي 4000 جندي (أصيب بإعاقة) وفقا للتصنيف 3، وهذا يعني أنه يحق لهم الحصول على جميع العلاجات والحقوق التي يتمتع بها شخص معاق في الجيش الإسرائيلي دون أن يتم الاعتراف بهم رسميًا على هذا النحو”.

ونقل الموقع عن عيدان كاليمان، رئيس منظمة المعاقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي: “مقابل كل مختص علاج طبيعي عملنا معه، نطلب الآن أربعة لتلبية حجم الجرحى، والأمر نفسه بالنسبة لجميع المهن العلاجية الأخرى”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى مضاعفة قوتنا ثلاث مرات دفعة واحدة لصالح جنودنا ومستعدون لمواجهة هذا التحدي، لقد كنت في النظام لمدة 30 عاما، لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا العدد من الجرحى وحالتهم خطيرة للغاية”.

وأشار كاليمان إلى وجود “العديد من الجرحى الذين بترت أطرافهم، والذين أصيبوا بالعمى، والشلل”.

وحتى صباح الجمعة، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 520 بينهم 186 منذ بداية العدوان البري في قطاع غزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: