إغلاق مخبز في إربد بسبب نقل مقره دون موافقة

إغلاق مخبز في إربد بسبب نقل مقره دون موافقة

الخبز

حررت فرق الرقابة والتفتيش في مديرية الصناعة والتجارة والتموين في محافظة إربد 40 مخالفة منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وقال مدير المديرية عبد الحليم الجمرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن معظم المخالفات كانت بحق محال بيع الدواجن والنتافات، مبينا أن 15مخالفة منها تعلقت بتجاوز السقوف السعرية والباقي بسبب عدم وضع لوائح سعرية أو التلاعب بالأوزان.

وأشار إلى أنه تم إغلاق معرض لبيع منتجات المخابز لعدم توفر الاشتراطات الصحية المطلوبة، ومخبز لقيامه بنقل مقره إلى مكان آخر دون الحصول على الموافقات اللازمة والمطلوبة.

وأكد الجمرة أن جميع المواد التموينية بما فيها الخضار والفواكه متوفرة بشكل كبير، داعيا إلى عدم التهافت على شرائها وتشكيل الازدحامات.

ودعا المواطنين إلى التواصل مع المديرية في حال وجود أي شكوى على الخط الساخن رقم (0272777315)، لافتا إلى أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على متابعة الشكاوى على فترتين صباحية ومسائية.

وقال الجمرة إن خطة المديرية في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك ستركز على تكثيف الرقابة على مستلزمات العيد خصوصا الحلويات والملابس وغيرها.

من جهته، أكد رئيس فرع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه في إربد المهندس محمد قنديل، أن سوق اربد المركزي استقبل اليوم حوالي 600 طن خضار وفواكه إضافة إلى المخزون المتوفر من اليوم السابق وهو ما حقق التوازن بين العرض والطلب الذي رافقه انخفاض واضح بأسعار معظم الأصناف بشكل لافت وصل في معظمها إلى 50 بالمئة.

وبين قنديل أن أسعار الخيار والبطاطا انخفضت إلى 20 قرشا للكيلو، والفلفل إلى 80 قرشا، والبطيخ الناضج إلى 40 قرشا للكيلو الواحد، مشيرا إلى أن أسعار الليمون البلدي ما زالت مرتفعة نسبيا لانخفاض الإنتاج ،فيما بقي الموز البلدي يباع بأسعار مرتفعة زادت عن 80 قرشا بالجملة، وأسعار البندورة ارتفعت قليلا ووصلت إلى 30 قرشا للكيلو الواحد بالجملة بالنسبة للصنف الجيد منها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: