“إنجاز”: الإقصاء ووقف الاستثمار لن يأتي بخير لصندوق تقاعد المهندسين وندعو لاحترام الهيئات المنتخبة

“إنجاز”: الإقصاء ووقف الاستثمار لن يأتي بخير لصندوق تقاعد المهندسين وندعو لاحترام الهيئات المنتخبة

تحالف إنجاز - بيان صحفي

أعلن تحالف إنجاز (إسلاميين ومستقلين) في نقابة المهندسين، دعمه أي تعديلات مقترحة على نظام صندوق تقاعد النقابة طالما بنيت التعديلات على الدراسات العلمية والاكتوارية والاستثمارية.

وأوضح التحالف في تصريح صحفي ان التحالف لن يقف حجر عثرة في سبيل تصحيح وضع الصندوق.

وأكد أنه لن يقوم بأية أفعال ولن يصدر أية أقوال تضر بمصلحة النقابة أو الصندوق أو الزملاء المهندسين، معبرا رفض هذا الأسلوب رفضا تاما.

وتاليا نص البيان:

الزميلات المهندسات، الزملاء المهندسون.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.

بالنظر إلى موضوع التعديلات المقترحة على نظام صندوق التقاعد، واستمرارا لسياسة الوضوح والمصارحة، التي نتبعها، في كل المواضيع النقابية والمهنية، التي تهم نقابتنا، وهيئتها العامة، فإننا نوضح ما يلي:

١- أننا مع أي تعديلات مبنية على الدراسات العلمية والاكتوارية والاستثمارية، ولن نقف حجر عثرة في سبيل تصحيح وضع الصندوق، واستمرار قيامه بواجبه تجاه منتسبيه من أجيال المهندسين، بوصفه أحد الضمانات التي اجترحتها نقابة المهندسين، لتوفير مساعدة على العيش الكريم للمهندسين.
٢- نؤكد أن موضوع صناديق النقابة تهم جميع المهندسين، وتؤثر على حياتهم بشكل مباشر، ومن الواجب والأمانة إبعادها عن أي صراعات لونية أو طموحات انتخابية. فالجميع في مركب واحد، وواجب الجميع الوصول به إلى برّ الأمان. ونؤكد أننا لن نقوم بأية أفعال، ولن يصدر عنا أية أقوال تضر بمصلحة النقابة أو الصندوق أو الزملاء المهندسين، ونرفض رفضا تاما هذا الأسلوب، الذي ابتدعه وانتهجه بعض الزملاء في مناسبات سابقة، وما زالوا يصرون عليه.
٣- نؤكد أن سياسة بيع الوهم، وشراء الوقت، وتفريغ النقابة وصندوق التقاعد من الكفاءات، واتباع سياسة المغالبة والإقصاء، والاحتماء بالصلاحيات، ووقف الاستثمار لمدة سنتين، والركون إلى اتهام الإدارات السابقة، لن تأتي بخير للصندوق أو للنقابة، وهو ما يظهر جليا بفقدان ثقة المهندسين بنقابتهم في الفترة الأخيرة. وهو ما يفاقم مشاكل النقابة والصناديق، ويشيع الصراعات والانقسامات بين أجيال المهندسين الشباب والكهول، على نحو غير مسبوق.
٤- نطالب مجلس النقابة الموقّر، باتباع سياسة الشفافية والوضوح والصراحة، وتجميع الصفوف، وتوحيد الجهود، وإطلاق المبادرات، والأخذ بالشورى والديمقراطية، واحترام الهيئات المنتخبة، والكفاءات النقاببة المخلصة، ووضع خطة علمية واضحة ومعلنة، للخروج من أزمات النقابة المالية والإدارية والمهنية والحقوقية.
٥- نؤكد أننا سنقف ضد أية تعديلات تمس أو تحدّ من حقوق المتقاعدين وعائلاتهم ومكتسباتهم، أو تعوّل على تصوّرات غير علمية، أو بعيدة عن الواقع والظروف، والدراسات العلمية.
٦- إن القائمة البيضاء وانطلاقا من مسؤوليتها التاريخية والمستقبلية، تدعو كافة القوى والهيئات النقابية، إلى نبذ الخصومات والمنافسة الانتخابية والفئوية، وتمدّ يدها للجميع وتتمنى عليهم الأخذ بالحوار الجاد والمسؤول، ووضع المصلحة العامة فوق أي مصلحة أخرى، لإعادة الهدوء والطمأنينة إلى جموع المهندسين، ولتكريس ثقتهم بنقابتهم، بما يتيح الفرصة للخروج باقتراحات وتعديلات علمية مدروسة، بعيدا عن الاستعجال غير المحمود في كافة التعديلات المطروحة بما يخص صندوق التقاعد وقوانين النقابة وأنظمتها، والذي يقابله تباطؤ شديد غير محمود أيضا، في الاستثمار والدفاع عن حقوق المهندسين في القطاعين العام والخاص، وفي التعامل مع مشاكلهم الملحّة والحفاظ على مصالحهم.

راجين لمجلسنا الكريم سداد الرأي، ولكم ولنقابتنا كل خير، بإذن الله.

القائمة البيضاء
١١/٣/٢٠٢٠

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: