إيران تعدم عميلاً للموساد الإسرائيلي بعد يوم دامٍ

إيران تعدم عميلاً للموساد الإسرائيلي بعد يوم دامٍ

أفادت وكالة “ميزان” التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، اليوم السبت، بأن السلطة أعدمت فجر اليوم في مدينة زاهدان، مركز محافظة سيستان وبلوشستان، عميلا لإسرائيل، بعد يوم من مقتل 11 شرطياً إيرانياً وإصابة 7 آخرين في هجوم مسلح على مقر قيادة الشرطة في قضاء راسك في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران.

ومن دون ذكر اسم المتهم، أضافت الوكالة أنه “كان على علاقة بأجهزة استخبارات أجنبية منها الموساد”، مشيرة إلى أنه تمت محاكمته على هذا الأساس، وصدر حكم الإعدام في حقه بتهمة “التعاون الاستخباري والتجسس لصالح الكيان الصهيوني العدو”.

وتابعت أن هذا الشخص “كان يقوم بجمع معلومات سرية عن قصد ووعي لتزويد أجهزة الاستخبارات الأجنبية وخاصة الموساد بها، من خلال ضابط تجسس للمنظمة بشكل مباشر”.

وأمضت “ميزان” قائلة إن الهدف من ذلك “كان ضرب أمن البلاد وممارسة الدعاية لصالح مجموعات ومنظمات معادية للجمهورية الإسلامية الإيرانية”. 

يشار إلى أن تنفيذ حكم الإعدام هذا يأتي بعد يوم من مقتل 11 شرطيا إيرانيا وإصابة 7 آخرين في هجوم مسلح على مقر قيادة الشرطة في قضاء راسك في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران. 

وتبنت جماعة “جيش العدل” المعارضة المصنفة في إيران كمنظمة إرهابية، مسؤولية الهجوم. كما توعدت السلطات الإيرانية بالرد والانتقام منهم.

وأعلنت السلطات المحلية في محافظة سيستان وبلوشستان، حداداً عاماً في المحافظة، اليوم السبت.

وكانت وكالة “ركنا” الإيرانية للأنباء أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن القبض على ثلاثة عملاء لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” في عملية أمنية مشتركة بين وزارة الاستخبارات الإيرانية واستخبارات حركة طالبان في أفغانستان.

وأضافت الوكالة أنّ العناصر الثلاثة من الجنسية الإيرانية جرى توقيفهم في المناطق الجبلية، مشيرة إلى أنهم كانوا بصدد إطلاق مسيّرات انتحارية باتجاه الأراضي الإيرانية من داخل أفغانستان. وأوردت “ركنا” أنّ الموقوفين الثلاثة سينقلون قريباً إلى داخل إيران للتحقيق معهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: