اتفاق إيراني سعودي على إعادة مباراة سباهان والاتحاد

اتفاق إيراني سعودي على إعادة مباراة سباهان والاتحاد

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء، إن هناك اتفاقا مع السعودية على إعادة مباراة فريقي سباهان والاتحاد التي ألغيت الاثنين.

وأفادت وكالة “إرنا” الرسمية للأنباء، أن عبد اللهيان قال للصحفيين على هامش اجتماع حكومي، إنه كان على اتصال مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أثناء أحداث المباراة.

وأضاف أن “العلاقات بين طهران والرياض تمضي قدما، ويجب ألا نسمح بأن تصبح الرياضة أداة سياسية”.

ورأى أنه “يجب على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) التعليق على هذه الحادثة من الناحية الفنية”.

وبين أن “هناك اتفاقا بين إيران والسعودية على أن تعاد المباراة في وقت لاحق يتم الاتفاق عليه”.

ولم يصدر تعليق سعودي فوري رسمي على تصريحات عبد اللهيان، ولا من نادي الاتحاد.

وأمس الثلاثاء، كشف نادي اتحاد جدة السعودي، تفاصيل إلغاء مباراته مع نادي سباهان الإيراني، التي كانت مقررة الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الثالثة.

وأوضح النادي عبر حسابه على منصة “إكس”، أنه “بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب”.

وأضاف: “ووفقا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار”، ودعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى “حفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح”.

والاثنين، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان، إن إلغاء المباراة جاء “بسبب ظروف غير متوقعة”، مشددا على التزامه “بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة”، وأنه “سيتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية”.

وفي أغسطس/ آب الماضي، قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية على ملاعبهما ذهابا وإيابًا، بدلا من الملاعب المحايدة.

وحلّ النصر السعودي ضيفا على بيرسبوليس الإيراني في زيارة شهدت استقبالا حافلا للفريق الضيف ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومرت المباراة بين الفريقين بسلام.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: