احتفاء واسع عبر وسم #عدي_التميمي ببطولة الشهيد

احتفاء واسع عبر وسم #عدي_التميمي ببطولة الشهيد

البوصلة – رصد

أصبح وسم (هاشتاغ) #عدي_التميمي ترنداً (الاكثر تدولا) في الأردن والعالم العربي بعد احتفاء مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالشهيد  مشيدين ببطولته وجرأته بعد تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس.

وتفاعل المغردون بشدة مع وسم #عدي_البطل فور الإعلان عن استشهاد الشاب الذي أثبت عجز منظومة الاحتلال الأمنية.

وترصد ” البوصلة” أبرز التغريدات لنشطاء ومشاهير موقع تويتر :

ونشرت وسائل إعلام عبرية، الخميس، تحقيقات شرطة الاحتلال حول تفاصيل عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي مدينة القدس المحتلة.

ووفقاً للتفاصيل فقد وصل التميمي إلى نقطة حراسة على مدخل مستوطنة “معاليه أدوميم” شرقي القدس وهو يحمل مسدساً وقنبلة يدوية وذخائر حيث لاحظ أحد المستوطنين وجوده قريباً من المدخل فقام بتحذير الحراس.

وفيما بعد وصل الشهيد إلى المدخل قبل أن يقوم الحراس بإمطاره بعشرات الطلقات النارية من عبر  سلاحي إم-16 ومسدس.
وأصابت إحدى رصاصات الشهيد مخزن البندقية التي يحملها أحد الحراس فتعطلت وأصيب بجراح طفيفة.


وذكر موقع “والا” العبري أن الشهيد أطلق النار مرة تلو المرة وذلك على الرغم من تعرضه لوابل من الرصاص.

ودعت مجموعات “عرين الأسود”، ليلة الأربعاء/الخميس، إلى فعاليات شعبية إحياء لروح الشهيد التميمي، معلنة الاستنفار في صفوف مقاتليها.
وقالت في بيان اطلعت: “نطلب من أهالينا في مدينة نابلس وفي كل أنحاء الضفة الغربية، وفي القدس خاصة، في تمام الساعة 12:30 الليلة، الخروج على أسطح المنازل وفي الشوارع وفي كل مكان؛ لنؤدي التحية لبطل فلسطين عدي التميمي”.
وتابعت: “نعدك يا عدي ونقسم لك أننا سنؤدي لك التحية العسكرية في صدورهم قبل بزوغ الفجر”.


ونفذ التميمي عملية استهدفت عناصر من شرطة الاحتلال على حاجز شعفاط في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأدت لمقتل مجندة وإصابة اثنين آخرين، أحدهما بجراح حرجة.

ونعت قوى وفصائل وهيئات الشهيد التميمي في وقت أعلنت فيه القوى الوطنية والإسلامية في رام الله الإضراب في الضفة الغربية الخميس.

وانطلقت دعوات لإعلان الإضراب الشامل، اليوم الخميس، في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حدادًا على روح الشهيد المطارد التميمي.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس بأن الخميس يوم حداد وإضراب تجاري على روح الشهيد التميمي، ونفير عام في كل أرجاء مدينة القدس المحتلة.

كما دعت إلى رفع الرايات السوداء على المؤسسات والمنازل ووقفة حداد في كافة المدارس التعليمية، وأن تعلوا التكبيرات في كل أنحاء محافظة القدس في تمام التاسعة من مساء الغد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: