“ادعموا المقاومة وأوقفوا العدوان”.. مسيرة حاشدة في وسط البلد دعمًا لغزة (شاهد)

“ادعموا المقاومة وأوقفوا العدوان”.. مسيرة حاشدة في وسط البلد دعمًا لغزة (شاهد)

عمّان – البوصلة

انطلقت مسيرة شعبية حاشدة، من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، انتصارا للمقاومة الفلسطينية في غزة، وللمطالبة بوقف فوري للعدوان الصهيوني على القطاع.

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، تحت عنوان “ادعموا المفاومة، أوقفوا العدوان”.

وطالب المشاركون في المسيرة، بضرورة اتخاذ قرارات حازمة، إزاء ما يجري من جرائم وحشية تجاه الأبرياء والمدنيين في قطاع غزة، مشددين على ضرورة أن تتخذ دول العالم مواقف صلبة وقوية حيال هذه الجرائم التي تعدت كل الحدود، خاصة مع بدء الهجوم على رفح.

وندد المشاركون في المسيرة بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على غزة.

وألقى الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي المهندس مراد العضايلة كلمة في بدايات المسيرة افتتحها بتوجيه تحية إكبار لحركة حماس والمجاهدين في كتائب عز الدين القسام الذين ما زالوا صامدين منتصرين في معركة طوفان الأقصى المستمرة منذ 7 أشهر.

وأكد على أن كلّ يوم تصمد فيه غزة في هذا العدوان الهمجي البربري، يزداد تفكك المشروعين الصهيوني والغربي اللذان يسيران نحو الهاوية.

وأشار الى أن المشروع الصهيوني اليوم بات عبئًا على اليهود وأمريكا وأوروبا، لافتًا بأن إصرار أمريكا على تجنب دخول الجيش الصهيوني رفح جاء خشية وخوفًا من زيادة هزائم نتنياهو والقادة معه.

في سياق منفصل، استاء العضايلة من قرار إغلاق قناة اليرموك الفضائية الذي جاء بالتزامن مع اغلاق مكاتب قناة الجزيرة في فلسطين المحتلة، قائلًا: ” قناة اليرموك هي قناة “الفضيلة” في الأردن وهي التي كانت صوتا للشعبين الأردني والفلسطيني وصوتًا للمقاومة، وإغلاقها يسيء لبلد دستوره الإسلام”.

وختم العضايلة كلمته بدعوة الحكومة الى اطلاق سراح “زياد بحيص وميسرة بلص” الموقفان منذ أكثر من 40 يوم دون أي تهمة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: