ارتفاع أسعار النفط والذهب عالميا

ارتفاع أسعار النفط والذهب عالميا

ارتفعت اسعار النفط، اليوم الاثنين، إثر تضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، ومخاوف من اتساع التوترات في الشرق الأوسط.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” للأخبار الاقتصادية، زادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتًا، أو ما يعادل 0.3 بالمئة، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، 29 سنتًا، أو ما يعادل 0.4 بالمئة.

وشهدت العقود الآجلة للخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي، إذ تراجع برنت أكثر من 7 بالمئة، وخام غرب تكساس الوسيط 6.8 بالمئة، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية الضعيفة، والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة، الذي سيعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي.

وفي السياق، ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، حيث أسهم بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي إلى زيادة جاذبية المعدن النفيس.

وبحسب”بلومبيرغ”،صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة، إلى 2309.24 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2318.80 دولار للأوقية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة، وخسر البلاتين نحو 0.7 بالمئة، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة.

 (وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: