ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 8480 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 8480 منذ 7 أكتوبر

قالت مؤسستان فلسطينيتان إن عدد معتقلي الضفة الغربية ارتفع منذ 7 أكتوبر إلى 8 آلاف و480، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيا، بينهم سيدة وأطفال يومي الجمعة والسبت.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، اليوم السبت.

وذكر البيان أن “قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس (الجمعة) واليوم السبت 20 مواطنًا على الأقل، بينهم سيدة، وأطفال (لتبلغ) حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر نحو 8480”.

ووفق البيان “توزعت عمليات الاعتقال على محافظات: رام الله والقدس (وسط)، الخليل (جنوب)، نابلس وطولكرم وجنين (شمال)”.

وقال إن حالات الاعتقال “رافقها عمليات تنكيل واسعة بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين، ومصادرة المركبات”.

ولفتت إلى أن الأرقام المذكورة تشمل جميع حالات الاعتقال، بمن فيهم “من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا”.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، مخلفا إضافة إلى الاعتقالات 491 شهيدًا ونحو 4 آلاف و900 جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: