استشهاد 4156 طالبا فلسطينيا منذ بداية العدوان على غزة والضفة الغربية

استشهاد 4156 طالبا فلسطينيا منذ بداية العدوان على غزة والضفة الغربية

أكدت وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، أن (4156) طالبا استشهدوا و (7818) أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقالت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء: إن “عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من (4119) شهيدا و (7536) جريحا، فيما استشهد في الضفة (37) طالبا وأصيب (282) آخرون، إضافة إلى اعتقال 85.

وأشارت إلى أن (221) معلما وإداريا استشهدوا وأصيب (703) بجروح في قطاع غزة، وخمسة أصيبوا بجروح، واعتقل أكثر من (71) في الضفة.

وبينت أن (278) مدرسة حكومية و (65) تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض (83) منها لإضرار بالغة، و (7) للتدمير بالكامل، كما تعرضت (38) مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

وذكر البيان، أن الاستهداف الإسرائيلي للمدارس طال 90% من الأبنية المدرسية والتربية الحكومية التي تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى 29% من الأبنية المدرسية لا يمكن تشغيلها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة، وأن (133) مدرسة حكومية تم استخدامها كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

ولليوم الثامن والثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء نحو 22 ألف شهيد، إضافة إلى إصابة 56 ألفا و770 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

(قدس برس)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: