اعتصام شعبي أمام قصر العدل للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي “حراك نصرة غزة”

اعتصام شعبي أمام قصر العدل للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي “حراك نصرة غزة”

عمّان – رائد صبيح

أقام الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن صباح اليوم الثلاثاء، اعتصامًا شعبيًا أمام قصر العدل، وذلك رفضًا لملاحقة النشطاء على خلفية الحراك الشعبي المناصر لغزة، ورفضاً للمماطلة والإجراءات التعسفية التي تهدف لإلحاق عقوبة مسبقة بهم خارج نطاق القضاء، وللمطالبة بالحرية لمعتقلي الرأي.

وطالب المعتصمون أمام قصر العدل بإطلاق سراح النشطاء: نعيم جعابو وخالد الناطور وأيمن صندوقة، وكافة معتقلي الرأي في الأردن.

ورددوا هتافاتٍ تؤكد على ضرورة حماية حرية التعبير والانحياز للمصالح الأردنية العليا بدعم المقاومة والانتصار لها وعدم ملاحقة المشاركين في الحراك الشعبي الداعم لها والتضييق عليهم.

جملة معترضة خارج المشهد الوطني المتضامن مع غزة

بدوره أكد مدير الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور رامي عياصرة في تصريحاته لـ “البوصلة” إنّ هذه الوقفة تأتي للتضامن مع المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي الرافض للعدوان والحرب على غزة.

هذه الوقفة هي عبارة عن جهد بسيط لرفع الصوت ومطالبة الجهات المعنية بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين وغيرهم من معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين.

الحقيقة، من المؤسف أنه بدلا من تهيئة الظروف في البلاد باتجاه مزيد من الانفتاح باعتبار أنّ قضية غزة هي تشكل حالة إجماع وطني، وأيضًا نقطة التقاء بين الرسمي والشعبي، تأتي هذه الاعتقالات في جملة معترضة وخارج السياق، في مجال انتكاسة حقيقية في المشهد الوطني الأردني المناصر لغزة.

هذه الوقفة تعبير بسيط عن المطالبة بوقف هذه الاعتقالات وعم تقييد الناشطين السياسيين الداعمين لصمود أهل غزة والتضامن معها لأنّ الشعب الأردني جميعًا متضامن مع غزة، ونأمل من السلطات التنفيذية والحكومة أن يتم الاستجابة لنداءات الشارع الأردني بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة.

حريات العمل الإسلامي تطالب بإطلاق سراح المعتقلين

قالت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي، إن حالة الحريات وحقوق الإنسان في الأردن مخيبة للآمال مع استمرار نهج الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية بحق الناشطين والمشاركين في الفعاليات السلمية ومنع عدد منها والتضييق عليها لا سيما تلك المنددة بالعدوان الصهيوني المجرم على غزة والتي تندرج تحت حق التعبير عن الرأي وهو من الحقوق التي كفلها الدستور.

وأضافت اللجنة في بيان وصل “البوصلة” أن هذه الفعاليات تأتي في وقت تخلى العديد من أبناء جلدتنا عن نصرة أهل غزة إلا من فئة قليلة منهم الشعب الأردني الأبي رغم ما تعرض له العديد من الناشطين فيها من عمليات الاعتقال والاستدعاء وتقييد الحرية.

ودعت لإطلاق سراح كل المعتقلين على خلفية الفعاليات المنددة بالعدوان والذين كان آخرهم نعيم جعابو وخالد الناطور ووقف الاستدعاءات الأمنية لباقي النشطاء.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: