الأشعل: اجتياح رفح مخطط شيطاني يهدف لضرب مصر

الأشعل: اجتياح رفح مخطط شيطاني يهدف لضرب مصر

أكدّ مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق د. عبد الله الأشعل ، يوم الثلاثاء، أنّ اجتياح محافظة رفح، يعني الاستهداف المباشر لمصر، واصفًا إياه بـ”المخطط الشيطاني الذي يستهدف ضرب الأراضي المصرية”.

وقال الأشعل في تصريح خاص لوكالة “صفا” إنّ “إسرائيل” تعتقد وجود ضوء أخضر دولي وعربي يدفعها لمخطط التهجير والترحيل لمليون فلسطيني على الأقل من قطاع غزة إلى سيناء، والسيطرة عليه، وتكرار ذات السيناريو في الضفة المحتلة والقدس والداخل أيضًا، ليجد الشعب الفلسطيني نفسه خارج أرضه.

وأوضح أنّ “إسرائيل” لا تريد فقط القضاء على حل الدولة الفلسطينية أو الدولتين، بل تريد أن تصل لمرحلة القضاء على الشعب الفلسطيني، بحيث لا يوجد سكان فلسطينيين على الأرض ، وبالتالي يصبح غياب حل الدولتين تحصيل حاصل.

وذكر الأشعل أنّ هذا المخطط يفسر الإصرار الإسرائيلي الدائم، بعدم الاعتراف بأي وجود للفلسطينيين، وهو مخطط قديم أفصح عنه وزير مالية الاحتلال صموئيل سموتريتش، الذي رفع خارطة قبل العدوان لا يوجد فيها الدولة الفلسطينية ولا حتى الأردن.

وبين الأشعل لوكالة “صفا” أنّ المخطط الإسرائيلي لا يستهدف فقط الوجود الفلسطيني، بل يرمي لتنفيذ مخططاته بالسيطرة على الدول العربية بأسرها، واستكمال حلمهم وأوهامهم بالدولة الإسرائيلية الممتدة من النيل إلى فرات.

وأضاف “لن تغدو هذه مزحة أو مجرد أوهام إذا سمحنا باجتياح رفح وارتكاب مذبحة فيها، بل ستغدو واقعًا حاضرًا”.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: