“الأقصى يقاوم”.. حملة عربية تُبرز مخاطر الاقتحامات ومخططات الاحتلال

“الأقصى يقاوم”.. حملة عربية تُبرز مخاطر الاقتحامات ومخططات الاحتلال

تستمر طوال الأعياد اليهودي

عشرات الفرق واللجان الطلابية في مختلف أنحاء الدول العربية والإسلامية، ارتأت إطلاق حملة إعلامية إلكترونية تحت عنوان “الأقصى يُقاوم”، لتسليط الضوء على خطورة اقتحامات المسجد المبارك، ومحاولات الاحتلال تغيير الواقع داخله، تمهيدًا لبناء “الهيكل” المزعوم مكانه.

وتأتي الحملة التي انطلقت بمشاركة شخصيات عاملة لبيت المقدس، تزامنًا مع تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد الأقصى، وما سيشهده من محاولات لـ”نفخ البوق، وإدخال القرابين إليه، وأداء كامل الطقوس التلمودية هناك”، خلال موسم الأعياد اليهودية الأخطر على المسجد.

كما تهدف إلى إبراز مخاطر الاقتحامات على الأقصى، ومخططات “جماعات الهيكل” المتطرفة وحكومة الاحتلال لفرض واقع جديد فيه خلال الأعياد.

ويمتد موسم الأعياد التوراتية على مدى 22 يومًا بدءًا بـ “رأس السنة العبرية” يوم الأحد، متبوعًا بـ”أيام التوبة”، وصولًا إلى “عيد الغفران” في 25/9، و “عيد العرش” من 30/9 حتى 7/10 المقبل.

أهداف الحملة

إحدى المتحدثات باسم الحملة من مصر تقول لوكالة “صفا”، إن الحملة ليست تابعة لأي فريق أو جهة أو مؤسسة، بل هي تعاونية ومشاركة بين الأفرقة واللجان المقدسية العاملة لبيت المقدس والقضية الفلسطينية في أنحاء الدول العربية والإسلامية، من مصر، الأردن، الجزائر، العراق، تركيا، الشمال السوري، تونس، والمغرب، ودول أخرى.

وتوضح أن الحملة انطلقت في هذا التوقيت، بهدف التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، والتي تستمر على مدى 22 يومًا، نظرًا لخطورتها على المسجد، كونها تُعد الأقسى والأشرس هذا العام.

وتضيف أن “جماعات الهيكل” تسعى لفرض عدوان جديد على الأقصى، بهدف تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، بالإضافة إلى شن حملات اعتقال وإبعاد بحق المرابطين والمرابطات ومنعهم من دخول المسجد، وعرقلة وصولهم إليه للرباط فيه، لإفشال مخططات المستوطنين.

ونظرًا لتلك المخاطر المحدقة بالأقصى، كان لابد من إطلاق حملة لتوعية العالم ومعرفته بما يجري داخل المسجد المبارك من اعتداءات وانتهاكات خطيرة، وما يُحيكه الاحتلال ضده من مؤامرات ومخططات تهويدية.

أخطار محدقة

وتبين أن الحملة تهدف لإبراز خطورة الاقتحامات والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الأقصى، بالإضافة إلى استهداف المرابطين ورواده والعاملين فيه، فضلًا عن استغلال الاحتلال أعياده ومواسمه الدينية لمزيد من التقدم في مخططاته داخل الأقصى.

وتشير إلى أن الأعياد اليهودية تشكل خطرًا كبيرًا على المسجد الأقصى، خاصة أن الاحتلال وجماعاته المتطرفة يسعون لفرض واقع جديد، وتقسيمه كما حدث في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وتتابع أن فرض سياسة الإبعاد من الأخطار التي تُعيق دخول المرابطين والمرابطات للأقصى، لذلك تم توجيه دعوات من المرابطتين هنادي الحلواني ومنتهى أمارة، والمرابط أنس المصري لشد الرحال للمسجد المبارك والتصدي للاقتحامات الاستفزازية.

ومع كل موسم أعياد جديدة، يتجدد العدوان الإسرائيلي على الأقصى، ويأخذ منحى تصاعديًا أكثر خطورة على هويته الإسلامية، لا سيما مع تبني حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة مشروع بناء “الهيكل” بدلًا منه.

وتوظف “جماعات الهيكل” تلك الأعياد لتكون أشد مواسم العدوان على المسجد الأقصى والمحطة السنوية لفرض كامل الطقوس التوراتية فيه.

واعتمدت الحملة كليًا-وفقًا للمتحدثة- على القوى العاملة في الأفرقة واللجان المقدسية لتجهيز المحتويات والمنشورات والمواد التوعوية والفيديوهات، والتصاميم المتعلقة فيها، دعمًا ونصرةً للمسجد الأقصى.

وتتضمن التغريد على هاشتاغ “#الأقصى_يُقاوم” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمنصات الخاصة بالأفرقة واللجان الطلابية والتطوعية المشاركة فيها.

وتلفت إلى أن الحملة الإعلامية ستستمر على مدار موسم الأعياد اليهودية، بهدف النشر والتوعية بشأن المسجد الأقصى، كما سيتم عقد ورشة توعوية ونشرها على منصات الأفرقة.

ولقيت حملة “الأقصى يُقاوم” تفاعلًا على منصات التواصل، وتضمنت اليوم نشر صور وفيديوهات عن اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى، وأدائهم صلوات وطقوس تلمودية عند أبوابه، وكذلك اعتداء شرطة الاحتلال بطريقة وحشية على مرابطين ومرابطات عند باب السلسلة.

WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.07.19 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.06.47 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.06.47 PM (3).jpeg
WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.06.47 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.06.47 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.06.46 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-09-17 at 1.06.46 PM.jpeg

(وكالة صفا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: