“الأمم المتحدة”: الاحتلال يعرقل إمداد غزة بالوقود.. ومستوى مروع من المرض

“الأمم المتحدة”: الاحتلال يعرقل إمداد غزة بالوقود.. ومستوى مروع من المرض

نددت الأمم المتحدة، الجمعة، بـ”الصعوبة المتزايدة التي تعيق إيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزة”، متهمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بوضع عقبات أمام إدخال إمدادات الوقود وخصوصا إلى المستشفيات.

وقال ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية أندريا دي دومينيكو للصحفيين في جنيف، إن “العمليات في الشمال تزداد تعقيدا. نصطدم برفض منتظم من الطرف الإسرائيلي”.

وأضاف أن “إسرائيل وافقت جزئيا على ثلاث مهمات الخميس، غير أنها لم توافق في الأيام السابقة سوى على مهمة واحدة من أصل سبعة”.

كما اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه “يرفض بشكل منتظم جدا إيصال الوقود الذي تحتاج إليه المستشفيات”، محذرا من أن هذا الوضع “بصدد بلوغ مستوى من اللاإنسانية يفوق المنطق”.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك من جانبه، إنه يجب أن “يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار – على أساس حقوق الإنسان وأسس إنسانية”.

وأضاف أن “وقف إطلاق النار ضروري لإنهاء المعاناة المروعة والخسائر في الأرواح، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بسرعة وفعالية إلى السكان الذين يواجهون مستويات مروعة من الجوع والمرض، وأن هذا الأمر بات أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على القطاع، إلى ارتقاء 23.708 شهداء وإصابة 60.005 أشخاص، وأزمة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لوزارة الصحة في غزة، ومنظمات وهيئات دولية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: