الأمن العام يكشف شرط عودة “تيك توك” في الأردن (فيديو)

الأمن العام يكشف شرط عودة “تيك توك” في الأردن (فيديو)

البوصلة – عمان

أعلن رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، عبد الهادي الطاهات، الجمعة، أن منصة “تيك توك” لن تعود إلى العمل في الأردن إلا إذا التزمت بالمعايير والقوانين.

ونقلت قنوات MBC عن الطاهات قوله، إن وقف المنصة جاء عقب تجاوزات قانونية وإساءة استخدام، ونشر منشورات تحض على الكراهية وأعمال العنف والتخريب.

وأضاف أن الوحدة ترصد وتتابع تلك المنشورات على المنصة.

ويستمر حظر منصة “تيك توك في الأردن، منذ السادس عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد إعلان وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وقف خدمات المنصة بشكل مؤقت.

وقالت الجرائم الإلكترونية آنذاك، إن إيقاف المنصة أتى على خلفية عدم تعاملها مع إساءة استخدام من قبل مستخدميها بنشر أعمال عنف أو دعوات إلى الفوضى، والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق في الأردن. 

وأعلنت شركة “بايت دانس” الصينية المالكة لمنصة “تيك توك” (TikTok) أنها تجري محادثات مع الأردن لرفع الحظر المفروض على المنصة إثر نشر فيديوهات عليه وصفت بأنها “تحريضية”.

وقالت المنصة في بيان لها، إنه لديها إيمان كامل أنه من خلال محادثاتها المستمرة مع الأردن، يمكنها التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لها بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن.

وأوضحت المنصة، أنه جرى إزالة 310,724 مقطع فيديو في الأردن، 86,6% منها قبل تلقى أي مشاهدات.

وشهدت محافظة معان في جنوب الأردن منتصف الشهر الماضي احتجاجات عنيفة وأعمال شغب أدت الى مقتل ضابط أمن، وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

وأعلنت أجهزة الأمن حينها بأنها أوقفت 44 شخصا شاركوا في أعمال شغب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: