الاحتلال الإسرائيلي يهدم بناية سكنية بالقدس المحتلة

الاحتلال الإسرائيلي يهدم بناية سكنية بالقدس المحتلة

الاحتلال يهدم 4 منازل قيد الإنشاء في الطيرة بالداخل المحتل

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بناية سكنية في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان في بيان، إن البناية التي هدمتها قوات الاحتلال، بذريعة عدم الترخيص، تؤوي 50 شخصا من عائلة الحسيني.

وكانت سلطات الاحتلال سلّمت عائلة الحسيني قرارا لإخلاء المنزل، تمهيدا لهدمه، في عام 2018.

وقالت المقدسية أم آدم إحدى القاطنات في المبنى، إن البناية تم تشيّدها قبل 40 عاما، و اشتراها زوجها وأشقاؤه قبل 17 عاما، وقامت العائلة بزيادة الشقق الأخرى على هذا البناء القديم، واستلمت العائلة أمر الهدم منذ أعوام، وأجلت الهدم عدة مرات، وتوجهت إلى القانون للحيلولة دون ذلك.

وفي السياق، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بوقف التصعيد الإسرائيلي الراهن.

واستنكرت الوزارة، في بيان اليوم، غياب ردود الفعل الدولية تجاه تلك الانتهاكات، والاعتداءات الاستفزازية عامة، معربة عن رفضها لبعض المواقف الدولية التي تساوي بين الجلاد والضحية، وتوجه حديثها ومناشداتها للطرفين، بما يؤدي إلى خلط الأوراق هروباً من تحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج حربها وتداعياتها، واعتداءاتها المفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة.

واعتبرت الوزارة أن “مسيرة الأعلام” للمستوطنين، المقررة غدا الخميس، واعتداءاتهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني تندرج في إطار محاولات الاحتلال تغيير الواقع التاريخي والسياسي والقانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتأتي لفرض وقائع جديدة على الأرض يصعب تجاوزها في أي مفاوضات مستقبلية، بما ينسجم مع روايات الاحتلال الوهمية التي تقوم على اختلاق الأكاذيب، وقلب حقائق التاريخ، والجغرافيا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: