الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في غزة

الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في غزة

قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الساعة الـ24 الماضية 5 مجازر في حق العائلات في القطاع الفلسطيني، في حين حذر الدفاع المدني في غزة من أن انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض قد يستغرق 3 أعوام.

وأوضحت وزارة الصحة أن مجازر الاحتلال راح ضحيتها 47 شهيدا، و61 مصابا. وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 34 ألفا و535 شهيدا، و77 ألفا و704 مصابين.

وأفاد مراسل قناة الجزيرة بسقوط شهداء وجرحى في قصف صهيوني استهدف منزلا لعائلة عودة شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، وأوضح أن غارة صهيونية استهدفت جنوب شرقي مدينة غزة.

كما استهدف قصف قوات الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بعد ساعات من استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، جراء قصف صهيوني استهدف منزلا في المخيم.

واستهدف قصف صهيوني مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، مما تسبب في استشهاد فلسطينيين، وفقا لمراسل قناة الجزيرة.

من جانب آخر، أعلن الدفاع المدني في غزة أن التقديرات تشير إلى وجود أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض بنايات مدمرة منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة.

وحذر من أن تكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة خصوصا مع دخول فصل الصيف، وأكد أن العمل دون توفر المعدات اللازمة لانتشال جثامين آلاف الشهداء قد يستغرق من عامين إلى 3 أعوام.

(الجزيرة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: