الاحتلال يضيق وصول المصلين للأقصى ويشن حملة اعتقالات بأول أيام رمضان

الاحتلال يضيق وصول المصلين للأقصى ويشن حملة اعتقالات بأول أيام رمضان

قال المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، الخميس، إن وصول أهالي الضفة الغربية المحتلة للمسجد الأقصى محدد بفئات عمرية بسبب تضييق سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ حيث لا يدخل من أعمارهم أقل من 55 عاما دون تصريح من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف في تصريح لقناة “المملكة“: “نريد أن يصل مئات الآلوف للصلاة في المسجد الأقصى حيث صلى يوم أمس أكثر من 60 ألفا صلاة التراويح”.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء الثلاثاء، أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وعليه يكون الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تركزت في نابلس والقرى المحيطة بها، وذلك في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وداهمت قوات الاحتلال بلدتي “مادما وبيتا” جنوب نابلس، و”بيت فوريك” شرق المدينة، واعتقلت عددًا من المواطنين، وعاثت بمنازلهم خرابًا.

ونغصت قوات الاحتلال على الفلسطينيين الأجواء الرمضانية، واقتحمت منازلهم في أوقات السحور، واعتقلت من بلدة “بيت فوريك” الشاب “حمدي على خطاطبة”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين “موسى معالي ونادر حمايل” من بلدة بيت جنوب نابلس، وقام جنود الاحتلال بتفتيش عددًا من المنازل وتخريب محتوياتها في قرية “مادما”.

وطالت اعتقالات الاحتلال الشاب “مالك الجعبة ووالده نصري الجعبة”، عقب اقتحام منزلهم وتحطيم محتوياته في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال من منطقة “عيصي” غرب الخليل، الشاب “أحمد دنيس”، وذلك قرب دوار “سيدنا إبراهيم” بالمنطقة، وعاثت بممتلكات الفلسطينيين خرابًا.

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات شبه يومية في مناطق ومدن الضفة الغربية، وتتعمد التنغيص على الفلسطينيين في أعيادهم ومناسباتهم الدينية.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: