الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيّرة في القنيطرة بسوريا

الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيّرة في القنيطرة بسوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سقوط طائرة مسيّرة تابعة له في مدينة القنيطرة جنوبيّ سورية. وأعلنت وزارة الدفاع أن الطائرة من نوع “سكاي رايدر”، وقالت إنه “لا خوف من تسرب معلومات” من الطائرة. وتتعرّض مواقع تابعة للنظام السوري في القنيطرة لقصف من جانب إسرائيل بين الفينة والأخرى، في حين يجري إطلاق صواريخ من داخل الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل.

وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ألقت طائرات مسيّرة إسرائيلية، منشورات ورقية في ريف القنيطرة الشمالي، توعدت فيها قوات النظام السوري والأمن العسكري، وحمّلتها مسؤولية إطلاق الصواريخ من داخل الأراضي السورية باتجاه الجولان.

وجاء في المنشورات: “إلى قادة وجنود الجيش السوري والأمن العسكري.. نعتبركم مسؤولين عن الأعمال الإرهابية المنطلقة من الأراضي السورية نحو أراضينا. مواصلة عمليات الخلايا الإرهابية انطلاقاً من أراضيكم ستضركم. أنتم تتحملون مسؤولية تعزيز القوات والحواجز العاملة في المنطقة، وسنواصل الرد طالما استمر إطلاق القذائف الصاروخية نحو إسرائيل”.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، شهدت القنيطرة حوادث قصف إسرائيلية، لكن معظمها غير مؤثر لأن الغارات الإسرائيلية تكون عادة غير مركّزة وفي مناطق فارغة، على عكس الضربات الجوية التي تستهدف المطارات ومواقع النظام السوري في محيط دمشق أو في مناطق أخرى. وكانت أبرز هذه الضربات استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق بغارة جوية إسرائيلية في الأول من نيسان/إبريل 2024 تبعها رد إيراني بالطائرات المسيرة في 13 من الشهر ذاته.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: