الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تنظم دورتها العلمية الثامنة

الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تنظم دورتها العلمية الثامنة

نظمت الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة أخيرا الدورة الثامنة في علوم الإعجاز والقرآن، التي استمرت خمسة أسابيع بواقع محاضرتين في كل جلسة من كل سبت.
وتناولت المحاضرات الإعجاز العلمي دلالات وآفاق لرئيس الجمعية المهندس حاتم البشتاوي.، ومدخل إلى علوم القرآن الكريم، للدكتور أحمد مفلح القضاة، وتفسير القرآن بالسنة النبوية، للدكتور عبد السلام فندي، والإعجاز الكوني، للدكتور حسين العمري.
وحاضر عن التناسق بين آيات القرآن الكريم الدكتور فاتح الصافوطي، وعن أسباب النزول الدكتور زكي البشايرة، وعن التفسير الموضوعي للقرآن الكريم الدكتور إبراهيم ابو عقاب.
وأوضح اللغة والبيان في القرآن الدكتور عزام جابر، وتفسير القرآن بالقرآن الدكتور أحمد الرقب.، والإعجاز التشريعي الدكتور منذر زيتون.
وشارك في الدورة الوجاهية الني عقدت في مقر الجمعية 30 شخصا، اعربوا عن سعادتهم للمشاركة في الدورة التي قالوا انهم استفادوا منها كثيرا من العلوم النافعة وخاصة ما يتعلق بالقرآن الكريم علومه.
وقال رئيس الجمعية المهندس البشتاوي ان الجمعية التي تأسست عام
2010 ، وتضم في عضويتها أساتذة ومتخصصين بعلوم القرآن وإعجازه البياني والعلمي والتفسير والفقه واللغات والطب والهندسة والقانون والزراعة والجيولوجيا والفلك والإعلام وغيرها من العلوم.
وبين ان الجمعية التي أصدرت 12 عددا من دورية بينات المتخصصة بعلوم القرآن الكريم،عقدت في مسيرتها العلمية والثقافية ( 22 ) يوما علميا، و( 8) دورات علمية متخصصة باعجاز القران والسنة، ونظمت ( 227 ) محاضرة.
وفي ختام الدورة سلم رئيس الجمعية المهندس البشتاوي شهادات التقدير للمشاركين والمحاضرين مؤكداً رسالة الجمعية في بيان أوجه ودلالات الإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية وتأطير آفاقها على بصيرة إيماناً وعلماً ودعوةً للخير وتعظيماً للكتاب والسنة وإسهاماً في البناء والشهود الحضاري للأمة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: