الخطيب: أدعو الحكومة للإفراج عن معتقلي فعاليات نصرة غزة قبل العيد

الخطيب: أدعو الحكومة للإفراج عن معتقلي فعاليات نصرة غزة قبل العيد

عمّان – البوصلة

دعا نائب رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي عبد القادر الخطيب، في تصريحاته لـ “البوصلة”، الحكومة والأجهزة الأمنية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك وما نعيشه من الأيام الأخيرة من العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، إلى المبادرة بالإفراج عن جميع المعتقلين على أثر فعاليات التضامن مع غزة، وكذلك من تمّ اعتقالهم باتهامات تتعلق بدعم المقاومة.

وأكد الخطيب أنّ الإفراج عن هؤلاء المعتقلين سيشكّل بادرة حكومية طيبة ومقدرة لترطيب الأجواء وتخفيف الاحتقان والسماح بأن يقضي هؤلاء آخر أيام شهر رمضان وأيام العيد بين أهلهم، لا يما وأنّهم لم يرتكبوا جريمة أو يتجاوزوا على القانون، وكانوا ملتزمين بما يتيحه لهم القانون من حقوق حرية التعبير عن الرأي.

نتمنّى أن هذه البادرة بشكلٍ عاجلٍ، خاصةّ وأننا ما زلنا نعيش كذلك في أجواء العفو العام، فيما لا يزال قراب مائة من النشطاء والمتظاهرين السلميين للتضامن مع غزة معتقلين لدى الأجهزة الأمنية، أو معاد توقيفهم بعد تبرئتهم قضائيًا، وغيرهم ممّن قرر المدّعي العام توقيفهم على خلفية اتهامات بارتكاب جرائم إلكترونية، فيما المئات ما زالوا رغم الإفراج عنهم يراجعون المحاكم.

واعتصمت أعداد كبيرة من الأردنيين مساء اليوم السبت لليوم الرابع عشر على التوالي في محيط سفارة الكيان الصهيوني بدعوة من ملتقيات وتجمعات دعم المقاومة، نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا لاستمرار العلاقات مع الاحتلال.

وطالب المشاركون بالإفراج عن معتقلي دعم المقاومة والموقوفين على خلفية حراك دعم غزة، كما نددوا بأساليب التعامل مع المعتقلين.

وأكدوا موقف الشعب الأردني الداعم للمقاومة في غزة، منادين بضرورة دعمها في وجه المشروع الصهيوني.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: