الخوالدة: المشهد الفلسطيني يمر بتحولات عميقة والأردنيون شركاء بمشروع التحرير (شاهد)

الخوالدة: المشهد الفلسطيني يمر بتحولات عميقة والأردنيون شركاء بمشروع التحرير (شاهد)

دعا عضو المكتب التنفيذي ورئيس دائرة فلسطين في جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة، عموم الشعبنا الأردني لنكون معاً غداً الجمعة في المسيرة الشعبية الحاشدة رفضاً لوعد بلفور ودعماً لأسود الضفة وأبطالها، وذلك انطلاقاً من المسجد الحسيني في وسط البلد بعمان.

وأضاف الخوالدة في مقابلة بثتها فضائية اليرموك في ذكرى وعد بلفور أن كل ما ترتب من معاناة وارهاب دولة بحق الشعب الفلسطيني هو نتيجة هذا الوعد الإستعماري.

وقال إن الشعب الفلسطيني أثبت قدرته على تصفية كل المشاريع التي تهدف لتصفية قضيته والتاريخ يشهد.

وبين أن الأمة الإسلامية وفي مقدمتها الشعب الأردني متمسكة بحقنا في فلسطين ووتؤكد أنه لا يمكن حصرها كقضية وطنية بحتة, بل قضية مركزية تقع على رأس سلم أولويات الأمة.

وشدد الخوالدة على أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت حاضرة على رأس سلم أولويات الشعوب العربية والإسلامية رغم ما تعانيه من استهداف واستبداد وقهر من بعض النظم الحاكمة.

وأكد الخوالدة أن الشعب الأردني لا يرى نفسه مساندا للشعب الفلسطيني فقط بل نرى أننا أبناء هذه القضية وشركاء في مشروع التحرير القادم.

وقال إن المسؤولية مضاعفة علينا كشعب أردني ونحن في حوض البركة الأول للمسجد الأقصى المبارك وبيت المقدس.

ولفت إلى أن المشهد الفلسطيني يمر بتحولات عميقة اليوم فالمقاومة لم تعد مهمة فصيل فلسطيني فقط بل تحولت لثقافة عامة لدى المجتمع الفلسطيني وشبابه.

وأوضح أننا نشهد أمثلة من التضحية والبطولة غير المسبوقة حين نرى الأم الفلسطينية تحمل نعش إبنها الشهيد وكانها تزفه إلى عرسه.

وانتقد الخوالدة منع الوقفة السلمية أمام السفارة البريطانية رفضاً لوعد بلفور، معتبرا القرار نشاز ولا يعبر عن المشهد الوطني، وهذه الصورة ليست هي التي نحبها لوطننا الغالي، وهي لا تمثل الشعب الأردني وأبنائه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: