الخوالدة: سيبقى الشعب الأردني مع المقاومة حتى النصر والتحرير

الخوالدة: سيبقى الشعب الأردني مع المقاومة حتى النصر والتحرير

 عمّان – البوصلة

شاركت جموعٌ من الأردنيين في المسيرة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد الشيخ نوح القضاة في مدينة اربد، وذلك دعما وتأييدا لحراك طلبة الجامعات الأمريكية المندد بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة أن “الشعب الفلسطيني يدافع عن الأمة قبل أن يدافع عن غزة في معركة طوفان الأقصى، وبأن هذه الحرب لا وسط فيها، فإما أن نكون مع الحق ومع المقاومة وحماس وأن نكون مع المجاهدين، أو أن نكون في الخندق الآخر مع الصهاينة، وأولئك الذين اجتمعوا معهم في خندق الذل والعار”.

وأضاف الخوالدة في كلمة له بالفعالية من أن ” التحية لطلبة الجامعات في أمريكا الذين يتحدون إدارتها المنحازة للاحتلال الصهيوني.

وقال مخاطباً الحكومة: إن الذين يدعمون المقاومة مكانهم في مقدمة الصفوف وليس المعتقلات، وآن الأوان أن يرتقى مستوى الخطاب الرسمي إلى مستوى الإرادة الشعبية، فالشعب الأردني مع المقاومة ومع كل يد تحمل البندقية تدافع عن أرض فلسطين وتدافع عن المسجد الأقصى المبارك.

وختم بالقول: “سيبقى الشعب الأردني يدعم المقاومة مع دماء إخوانه في فلسطين حتى النصر والتحرير”

وأكد المشاركون في الفعالية دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشددين على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوّ وإنهاء الاحتلال.

ووجّه المشاركون التحية لطلبة الجامعات في الولايات المتحدة الذين قالوا إن موقفهم المشرّف على النقيض من موقف الادارة الأمريكية التي تدعم الإبادة الجماعية.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين على خلفية فعاليات نصرة غزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: