الداعية العوضي يعلن إسلام ملحد فرنسي في سوق واقف القطري

الداعية العوضي يعلن إسلام ملحد فرنسي في سوق واقف القطري

البوصلة – رصد

وثق مقطع فيديو، فرنسي يدخل الإسلام على يد الداعية محمد العوضي في سوق واقف بقطر.

وبدا في الفيديو، الفرنسي يردد الشهادة على يد الشيخ محمد العوضي، حيث تجمع حوله عدد من الأشخاص بسوق واقف. وقال الشيخ العوضي:”الآن أنت مسلم بعد قراءة طويلة”، مشيرا:”ختم زيارته لقطر بإعلان إسلامه”.

 تداول ناشطون سابقا مقطع فيديو لاعتناق أربعة أشخاص الإسلام في قطر، بينما كان يقف بجانبهم الداعية الإسلامي ذاكر نايك، عشيةَ انطلاق فعاليات كأس العالم 2022، وسط تفاعل كبير واستحسان لمثل هذه المبادرات.

ونشر حساب باسم “آل ثاني” مقطعاً مصوراً يقوم فيه أربعة بالغين بنطق الشهادتين، بعد محاضرة ألقاها الداعية ذاكر نايك.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة إعلان مشجع أرجنتيني إسلامه في مسجد اصطحبه إليه صديقه.

وظهر في الفيديو المتداول شاب عربي برفقة آخر من جنسية أجنبية في قاعة المسجد، إذ روى الشاب العربي كيف استطاع اقناع المشجع الأرجنتيني بالإسلام.

وفي وقتٍ سابقٍ كشفت تقارير صحفية أن دولة قطر فعلت الكثير لتعريف الحاضرين خلال المونديال بالإسلام، وتصحيح الصورة الخاطئة عنه، إذ بلغ عدد الأشخاص الذين أسلموا خلال أسبوعٍ واحد، جرّاء الحملة التي قامت بها قطـر للتعريف بالإسلام إلى 558 شخصاً.

وجاء ذلك بحسب ما ذكر الداعية القـطري الدكتور فيصل الهاشمي، في مقطع فيديو بثَّه عبر حساباته بمواقع التواصل، مؤكّداً على أن هذا الأمر سيكون فرصة عظيمة للتعريف بالإسلام ونشره.

وجرى الإعلان رسميّاً عن الإحصائيّة السادسة لعدد المُسلمين الجُدد ضمن حملة “دعاة كأس العالم”.

ووصل الرّقم وفق الإعلان إلى 3125، وهو رقم يعتبره الدّعويّون رقماً لافتاً، فيما يطرح مُنتقدو الفكرة، تساؤلات عديدة حول ظروف إسلام المُشجّعين، وإذا ما كانوا سيعودون لبلادهم وقد باتوا يُؤمنون بمحمد نبيّاً، أم مجرد تأثّر لحظي ينتهي بنهاية المونديال الكروي العالمي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: