الرياطي: الحكومة فشلت في تحقيق أهدافها المعلنة وهناك هجمة تضليلية ضد “العمل الإسلامي”

الرياطي: الحكومة فشلت في تحقيق أهدافها المعلنة وهناك هجمة تضليلية ضد “العمل الإسلامي”

النائب حسن الرياطي

هاجم استمرار تعطيل الحكومة لانتخابات نقابة المعلمين

عمان – البوصلة

قال النائب عن كتلة الإصلاح حسن الرياطي، إن ما نشهده من عدوان بربري غاشم على أهلنا في غزة وتكشف مخططات العدو بالتمدد شرقا نحو الأردن يوجب علينا توحيد الصفوف والعمل ضمن فريق واحد.

وأضاف الرياطي في كلمة له خلال جلسة مناقشة قانون الموازنة لعام ٢٠٢٣، الثلاثاء، أن الحملة التي تقودها الهيئة الخيرية الهاشمية وشاركت فيها نقابات وهيئات وغرف تجارة وأحزاب من بينهم حزب جبهة العمل الإسلامي تشكل وجها مشرقا للعمل الوطني الجامع.

وبين أن هذا العمل الوطني غني عن البيانات غير الدقيقة والحملات الإعلامية التضليلية التي تهدف لتخريب الجهد الوطني وتشويه صورته والنيل من حزب جبهة العمل الإسلامي.

وعبر الرياطي عن أسفه لمشاركة جهات رسمية ووزراء في هذه الحملة وكأنهم في خصومة مع الحزب، لافتا إلى أن المستفيد منها في الوقت الحالي هو العدو الصهيوني فقط.

وانتقد النائب خلو الموازنة من مخصصات لإعادة التجنيد الإجباري والجيش الشعبي كما يطالب الشعب في ظل تسليح الكيان لقطعان المستوطنين في الضفة الغربية.

وشدد على حاجة الأردن لحكومة يمينية تنبثق من الكل الوطني لخوض المواجهة المحتومة مع العدو الصهيوني.

ورفض الرياطي تنصل وزير الزراعة من مسؤولياته فيما يتعلق بتصدير الخضار للكيان، مبينا أن الأردن دولة ذات سيادة وليس سوقا يتحكم به المصدرون والمستوردون.

وأشار إلى أن الوزير الذي يتنصل من مسؤولياته هو ذاته من اعلن قبل عامين مزدهيا متفاخرا عن توقيعه اتفاقية لزيادة كميات الخضار المصدرة للعدو الصهيوني.

واستعرض الرياطي رؤية الحكومة الاقتصادية التي أعلنت عنها ومنها استيعاب مليون شاب في سوق العمل، وزيادة دخل الفرد بنسبة 3 بالمئة، ومضاعفة نسبة الراضين عن نوعية الحياة بين الأردنيين لتصل إلى 80 بالمئة.

وقال إن الحكومة لم تحقق أي هدف من رؤيتها الاقتصادية التي كان يجب أن تترجم في هذه الموازنة المستنسخة من سابقاتها على النهج المستمر منذ عقود.

وانتقد الرياطي استمرار الحكومة في تعطيلها لانتخابات نقابة المعملين رغم القرارات القضائية.

وقال إن الحكومة لا زالت تضيق على الحريات وتخنقها وهي تعطل انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الحكومية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: