الزير: 5000 فعالية تضامنية مع غزة في 400 مدينة أوروبية خلال 85 يومًا

الزير: 5000 فعالية تضامنية مع غزة في 400 مدينة أوروبية خلال 85 يومًا

عمّان – البوصلة

كشف ماجد الزير الرئيس التنفيذي المجلس الأوروبي الفلسطيني للعلاقات السياسية، أنّه تمّ توثيقه وإحصاؤه في الحراك الشعبي الأوروبي المتضامن مع غزة ضد العدوان الصهيوني المتواصل منذ 85 يومًا، وصل لأكثر من 5000 مظاهرة وفعالية في أكثر من 400 مدينة أوروبية بشكل واضح.

وأكدّ الزير في مداخلة صحفية على فضائية اليرموك، أنّ الحراك الشعبي الأوروبي المتضامن مع غزة بدء منذ السابع من أكتوبر، في حراك تفاعلي تضامني إسنادي مقرون باستنكار العدوان على قطاع غزة تطور بشكل نوعي وواجه تحديات حقيقية، بسبب الصدمة التي حدثت في السابع من أكتوبر والغطاء الهستيري للكيان الصهيوني.

ولفت إلى أنّ حراك التضامن المتماسك والإرادة الصلبة تصاعد تصاعدًا حقيقيًا بما يمكن أن أسمّيه انتفاضة الشعوب لصالح الحق الفلسطيني، ويظهر ذلك بمناحي عديدة أهمها المظاهرات في الشوارع.

وشدد الزير على أنّ الفعاليات الشعبية في أوروبا بزخمها شكلت رأيّا عاما ضاغطًا على السياسيين بشكل نافذ مؤثر، وتحول إلى لغة مهمة ساعد في تطوره وتصاعدها شراسة المجازر وهمجيتها ووحشيتها وحجم الدماء الزكية التي سالت من دماء أهل غزة، ونقله الإعلام الحيوي بأن الجريمة لا تغيب والمجرم لا يفلت بجريمته، ولا يعمّيها عن أعين الناس.

ولفت إلى أنّ وسائل التواصل الاجتماعي وسرعة وصولها بالحد الأدنى لكل من هو مهتم، ووصلت أيضًا اليوم إلى كل من هو غير مهتم، فالمظاهرات تجوب شوارع وحواضر العواصم الغربية، وهي ترفرف بأعلام فلسطين ويتوحد عليها كل المتضامنون في هذه الجولة من الصراع تتحول إلى لغة سياسية مهمة جدًا، اخترقت عقول وأذهان الجمهور الأوروبي بشكل متقدم في ظل الغطاء السياسي وهذا أثر في المزاج السياسي عند بعض الأحزاب والسياسيين الأوروبيين.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: