السعودية: إحباط محاولة تهريب 5 مليون قرص مخدر

السعودية: إحباط محاولة تهريب 5 مليون قرص مخدر

السعودية إحباط محاولة تهريب 5 مليون قرص مخدر

نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية قبل اسبوعين حملة ضد المخدرات، وتعتبرهذه الحملة من أقوى الحملات التي تنظيمها اللجنة.

وتم ترقت اللجنة من قبل مجلس الوزراء , والذي تولى رئاستها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ،وهو المشرف والمتابع لكافة جهودات اللجنة.

وحذرت اللجنة من خطرمادة الميثامفيتامين الذي يشتهر باسم “الشبو”، و الذي يُعد مادَّة منشطة شديدة التأثير على الجهاز العصبي , وهي من المخدرات المصنعة كيميائياً ولها عدد من الأسماء المعروفة.

وتعتبر الـ “الشبو، الميث، الكريستال، ” من أكثر الأسماء المنتشرة لمدة الميثامفيتامين.

وأشارت اللجنة إلى أن المادة تتسبب بزيادة في مستويات الدوبامين في الدماغ، مما يغير طريقة تفكير واستيعاب متعاطيها لما يحدث حوله، مما يجعله في حالة القلق والشعور بالتهديد، بالإضافة إلى الهلاوس السمعية

والبصرية ويدخل متعاطيها في حالة اضطراب نفسي يقوده إلى العنف.

ونشرت غردت النيابة العامة السعودية عبر حسابها في تويتر قائلة :”يعاقب بالسجن كل من يتردد على مكان معد لتعاطي المواد المخدرة او المؤثرات العقلية وذلك اثناء تعاطيها مع علمه بما يجري في ذلك المكان وإن لم يثبت تعاطيه”.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية إن “المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها.

وإحباط المديرية محاولة تهريب (5,280,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر داخل شحنة أحجار ومستلزمات بناء عبر ميناء جدة الإسلامي بمحافظة جدة.

وتم ذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك”، بحسب الإعلام السعودي .

وأضاف المتحدث أنه تم القبض على وهم 6 أشخاص من مستقبليها بمنطقة الرياض ومحافظة جدة، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

و توعد وزير الداخلية السعودي الأميرعبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود،الأحد، بإطلاق ضربات متواصلة ضد مروجي ومهربي المخدرات،مؤكداً أنه لن ينجوأحد من تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية.

وغرد وزير الداخلية السعودي، عبر تويتر: “ضربة تتلوها ضربات، لن ينجو منها مروجو ومهربو المخدرات، ومن يستهدفون مجتمعنا ووطننا”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: