السعودية ترفع سعر نفطها المصدر إلى آسيا في مايو

السعودية ترفع سعر نفطها المصدر إلى آسيا في مايو

اكتتاب أرامكو

أظهرت قائمة أسعار حديثة أن السعودية رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لعملائها في آسيا في شهر مايو المقبل.

وحددت “أرامكو” السعودية سعر البيع الرسمي للنفط عند علاوة 2.95 دولار فوق متوسط سعر نفط عمان/دبي المورد لآسيا، بزيادة 30 سنتاً عن سعر أبريل، حسب وكالة “رويترز”.

وذكرت الوكالة، نقلاً عن مصادر في قطاع النفط السعودي، أنه قد يرتفع سعر البيع الرسمي لشهر مايو للخام العربي الخفيف بما يتراوح بين 20 إلى 30 سنتاً للبرميل مقابل أبريل.

وبحسب أحد المصادر، فإن سعر البيع الرسمي لشهر مايو للخام العربي الخفيف جداً قد يزيد بمقدار 30 إلى 50 سنتاً للبرميل، على خلفية ارتفاع علاوات خام مربان ذي الجودة المماثلة من أبوظبي.

وكانت “أرامكو” حددت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للتحميل في أبريل إلى آسيا بعلاوة 1.70 دولار للبرميل فوق متوسط سعر نفط عمان/دبي، وهو أعلى بقليل من علاوة الشهر السابق البالغة 1.50 دولار للبرميل.

وفي مارس الماضي، أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن المملكة ستمدد خفضها التطوعي من إنتاج النفط البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023، للربع الثاني من العام الحالي، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق “أوبك +”.

وذكر المسؤول أنه بذلك سيكون إنتاج السعودية من النفط ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً، حتى نهاية شهر يونيو من عام 2024، وبعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافية هذه تدريجياً، وفقاً لظروف السوق.

الخليج أونلاين

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: