السفير التركي في عمان يدعو إلى بناء اتفاقية تجارية حرة جديدة

السفير التركي في عمان يدعو إلى بناء اتفاقية تجارية حرة جديدة

البوصلة – دعا السفير التركي لدى الأردن أردام أوزان إلى “بدء المفاوضات لبناء اتفاقية تجارية حرة جديدة بين البلدين، تراعي المصالح المشتركة بين الأردن وتركيا”

وأضاف أوزان، في لقاء مع عدد من رجال الأعمال الأردنيين، “حجم التبادل التجاري العام الماضي بلغ نحو مليار دولار، ونسعى لتحقيق رؤية البلدين للنهوض بها إلى أعلى المستويات، بما في ذلك تعزيز الاستثمارات”.بحث السفير التركي لدى الأردن أردام أوزان، الإثنين، مع عدد من رجال الأعمال الأردنيين، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ونظم اللقاء بالتنسيق مع جمعية الصداقة الأردنية التركية (مستقلة)، بأحد فنادق العاصمة عمان.

وأعرب الحاضرون عن أملهم في تعزيز فرص التعاون في المجالات الاقتصادية، داعين في الوقت ذاته إلى تكرار اللقاءات التي تتيح لهم إمكانية التواصل المباشر مع المسؤولين الأتراك.

من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، على أهمية تفعيل تبادل زيارات الوفود التجارية، وإقامة المعارض في البلدين، معتبرا ذلك خطوة مهمة لزيادة حجم التجارة والاستثمار المتبادل بين الجانبين.

وقال توفيق، إن “هذه اللقاءات تؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين”.

ودعا إلى “بدء المفاوضات لبناء اتفاقية تجارية حرة جديدة بين البلدين، تراعي المصالح المشتركة بين الأردن وتركيا”.

كما أكدت رئيسة جمعية الصداقة الأردنية التركية منار البلبيسي، للأناضول، أن “عقد مثل هذه اللقاءات، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين، هي من صلب عملنا، ونسعى إلى إدامتها باستمرار”.

ويعود تاريخ العلاقات الأردنية التركية إلى ثلاثينيات القرن الماضي، بعد قيام الملك المؤسس عبد الله الأول بزيارة رسمية إلى تركيا هي الأولى من نوعها لزعيم عربي بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى وتأسيس الجمهورية التركية.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: