“الشراكة والإنقاذ” يدين استمرار اعتقال الناشط البطران رغم قرار الإفراج عنه

“الشراكة والإنقاذ” يدين استمرار اعتقال الناشط البطران رغم قرار الإفراج عنه

دان حزب الشراكة والإنقاذ استمرار اعتقال الناشط النقابي وعضو الحزب المعلم رامز البطران، رغم قرار المدعي العام الإفراج عنه.

وأوضح الحزب في بيان صادر عنه، أن قوة أمنية استدرجت البطران الاثنين الماضي واعتقلته أمام منزله بأسلوب “همجي ولا إنساني” وتم اقتياده إلى مستشفى الأمير حمزة بحجة مخالفته لتعليمات الحجر الصحي.

ولفت البيان إلى أنه تم تحويل البطران إلى مركز أمن الهاشمي بعد انتهاء مدة الحجر يوم الجمعة، ثم بسيارة سجن متحرك إلى مركز أمن مدينة جرش السبت، ثم إلى مركز أمن بني كنانة، ومن ثم إلى اليوم الاثنين إلى المدعي العام الذي قرر الإفراج عنه.

وقال الحزب إن متصرف اللواء رفض الإفراج عنه أو تكفيله وبقي محتجزا حتى لحظة كتابة البيان.

وأضاف أن هذا السلوك الذي تقوم به الأجهزة الأمنية بأوامر من الحكام الإداريين يمثل سلوكا متخلفا ومخالفا لأبسط معايير حقوق الإنسان، فضلا عن أنه عمل انتقامي ليس له مثيل مع أي حالة مشابهة لو صدرت من مواطن آخر عدا رامز البطران، وهو المعلّم المحترم في أوساط مجتمعه وبين طلابه.

وأوضح الحزب أن “هذا التعسف من أجهزة الحكومة يمثل شكلا من أشكال إرهاب السلطة لمواطنيها لمنعهم من ممارسة النشاط السياسي الجاد والمنظم، ويدفع إلى مزيد من الاحتقان المؤدي بالضرورة إلى ردود فعل تهدد السلم المجتمعي، كما تكشف هذه الممارسات هشاشة طروحات الإصلاح والتحديث التي تروّج لها الحكومة”.

وأهاب الحزب بمؤسسات المجتمع المدني، والمركز الوطني لحقوق الإنسان، القيام بأدوارهم الأخلاقية والقانونية لوقف هذا العبث الذي يهدم أركان الدولة، ويحوّل أجهزتها إلى مجاميع منفلتة لا يحكمها قانون ولا قيم مجتمعية، ونطالب بالإفراج فورا عن جميع المعتقلين والموقوفين على ذمة قضايا سياسية وإعلامية، على حد وصفه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: